أخبار المحافطات

أسباب انقطاع التيار الكهربائي بمحافظة لحج لاكثر من "3" ايام متتالية


       

بسبب انطفاء الكهرباء المتكرر لعدة ايام متتالية وزيادة شكاوي مواطني مديريتي الحوطة وتبن بهذا الشان في ظل حرارة الصيف المرتفعة ..


استدعى الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج امين عام المجلس المحلي الى مكتبه في ديوان المحافظة هذا اليوم مدير كهرباء لحج الاستاذ منيف العقربي الذي اعتذر وحضر نيابة عنه الاستاذ بسام عامر نائب المدير ..

واثناء لقاءهما ناقش معه الأمين العام الصلاحي جملة من القضايا المتعلقة بالكهرباء التي اصبحت شغل المواطنين الشاغل وحديث الناس في محافظة لحج كما ناقش معه معالجة الاشكاليات الخاصة بالديزل واوضاع محطة كهرباء لحج واسباب الانطفاءات  المتكررة التي تصل الى اكثر من ثلاث ايام متتالية في تلك الاشهر التي تصل فيها درجة الحرارة الى اكثر من 45 د.م.

واردف الصلاحي قائلا: ان مواطني لحج بعيشوا في ظل ظروف معيشية صعبة للغاية  في انعدام معظم الخدمات واهمها الكهرباء والماء والصحة والتعليم وصحة البيئة وغيرها والغلاء الفاحش الذي انهك حياة سكان المحافظة ويأتي انقطاع  الكهرباء على المواطنين ليزيدهم فوق المعاناة عذاب .. مشددا على ضرورة الاخلاص في العمل والحفاظ على مولدات المحطة وغيرها وصيانتها باستمرار ووضع المعالجات بالامكانيات المتوفرة لتخفيف من معاناة المواطنين ..

ومن جانبه نائب المدير عامر اوضح للصلاحي بان سبب انقطاع التيار الكهربائي على مديريتي تبن والحوطة يعود الى اسباب كثيرة واهمها عدم حصولهم على المخصص الكافي من مادة الديزل اضافة الى التاخير في اغلب الاحيان في وصول المنحة السعودية، كما اوضح بانه من اهم الاسباب تهالك الشبكة بشكل عام والربط العشوائي من قبل بعض المواطنين وكذلك عدم وجود المولدات الكافية في المحطة..كما ان المحطات التجارية المشتراءة زادتهم اكثر معاناة وعبء مالي دون ان تسهم في حل اي مشكلة .

وفي نهاية اللقاء كلف نائب المحافظ ادارة كهرباء لحج سرعة رفع تقرير متكامل يتضمن العمالة وسير العمل وتحصيل المبالغ ومحولات المحطة والقوة الكهربائية الموجودة والشبكة والاحمال والفاقد وعديم الجدوى وخطة عمل تفصيلية شاملة ومقترحات الحلول والمعالجة للنواقص والانقطاعات والاختلالات ورفعه باسرع وقت ممكن الى المحافظة على ان يكون اخره يوم الاحد القادم 13 اغسطس 2023م..