أخبار المحافطات

مديرة عام الخدمة المدنية بأبين:  هذا الشهر لتصحيح الأخطاء في بيانات المسح للموظفين


       

في تصريح صحفي لمديرة عام الخدمة المدنية التأمينات المحامية الاستاذة عيشة غالب حيث اوضحت قائلة.. بدايةً نقدر كل  الاقلام الشريفة التى تسعى دوماً لمعرفة الحقيقة  وتكون مرآة في نقل الخبر بكل مصداقية ودقة... معبرة عن شكرها لكل من قدر عملنارغم التحديات والظروف التي نواجهها..

حيث حاول البعض بقصد او بدون قصد تثبيط جهودنا والتشكيك في عملنا وإرسال رسائل ومفاهيم خاطئة ومغلوطة بغرض اثارت الشارع والموظف على وجه التحديد الذي هو محل اهتمامنا وتقديرنا  مما استوجب علينا التوضيح وتبيان اي معلومات غير صحيحة وسعينا في الحفاظ على حقوق الموظف بعد ان افنى سنوات عمره في خدمة الوطن في الوظيفة العامة.

 

  ونبين في مايلي الخطوات والاجراءات التي اتخذناها. :-

 

في  عامي 2017 / 2018 م   بدأت مساعينا كمكتب خدمة مدنية ونقابة العمال بالمتابعة مع مكتب المالية حول إسقاط الاستقطاعات  لمن بلغوا إحدى الاجلين اسوةً بمحافظة حضرموت في تلك الفترة وللأسف واجهنا إشكالية مع مدير عام المالية السابق في عدم تقبله الامر وأصراره على استمرار خصم 6% حق الموظف وكذلك الضريبة (  15%  )  ..

ونود ان نفيد جميع الموظفين في الخدمة العامة بأن ماتم ليس احالتهم للتقاعد وإنما قرار من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم وتعليمات وزارية بحصر كل من البالغين إحدى الاجلين واسُتكملت خدمتهم الـ  35  عاماً وقد دفع عليها كافة الاستقطاعات القانونية..

 

وتم حصرهم في كشوفات منفصلة حتى يتسنى لنا استرجاع تلك الاستقطاعات لهم علما بأنهم مازالوا في وحداتهم الادارية ولكن في كشوفات مستقلة. وجاءت تلك الخطوة من خلال القرار  الصادر من السلطة المحليه ممثلة بالمحافظ إنصافاً لحق الموظف ووقف تلك  الاختلالات المجحفة والغير قانونية.

 

كما تم الجلوس مع ممثل عن نقابه العمال الاستاذ صالح مكيش واطلعناهم على ما ستتم من إجراءات ومنها وقف الاستقطاعات وعودتها للموظف وهذا أدنى شي يمكن ان نعمله في الوقت الراهن  إلى ان يتم  فتح باب الإحالة وربطهم لدى الهيئه العامه للتأمينات والمعاشات بعد ان نقوم بعمل تسويات تقاعدية لهم بما يضمن حقهم ومن ثم يتم الربط.

 

ونود الاشارة هنا والتوضيح الى اننا كلفنا مدراء الموارد البشرية بالمرافق بتبليغ كافة المحالين والتعميم كان واضح ومن اسقطوا هم من البالغين لاحد الاجلين حيث وضعنا خطوات  بأن شهر أغسطس هو شهر لتصحيح الأخطاء او الاختلالات في بيانات المسح للموظف إن وجدت ولم نستثني أفرادا. ونحمل المكاتب مسؤولية صحة ودقه بياناتهم.، 

 

مؤكدة في حديثها سنعمل بكل شفافية ومن اراد أن يستفسر أو يتظلم او  يكتب نقداً بناء فمكتب الخدمة مفتوح لتصحيح اي اخطأ  والرد على كافه استفساراتكم وملاحظاتكم.

 

نحن مع النقد البناء والهادف ونرفض الاساءة دون دليل وصدورنا واسعة ووجدنا لخدمة شريحة الموظفين بحسب المتاح ونحمي حقوقهم المشروعة.

 

أبين - خالد دهمس