أخبار المحافطات

الحوار الجنوبي في حلقة نقاشية لمنسقية كلية الحاسوب بجامعة أبين


       

 

 

نظمت كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة ابين صباح اليوم الاربعاء 21/6/2023م بقاعة منسقية جامعة ابين، حلقة نقاشية حول "الحوار الجنوبي واهميته في وحدة الصف الجنوبي"

 

وافتتح الحلقة النقاشية الدكتور يسلم بالليل طاهر رئيس منسقية جامعة أبين بكلمة ترحيبية للحاضرين حيث اكد على جهود المنسقية في الارتقاء والتطور بعملها الدائم من خلال الانشطة والفعاليات والندوات وحلقات النقاش التي تقيمها بالدعم من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وحرص القائد اللواء عيدروس الزبيدي على الاهتمام بالمنسقيات الجامعية وتطوير عملها.

 

ومن جانبها اوضحت رئيسة منسقية كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة أبين الاستاذة اميمة الحيدري ان حلقة النقاش هذه نسعى من خلالها للاستفادة في أهمية ودور الحوار في توحيد الصف الجنوبي صفاً واحداً ، في التغلب على جميع المشاكل والنزاعات والصراعات وعدم التوافق الفكري ، والخروج برؤية واحدة وبتوصيات مشتركة تفيد القضية الجنوبية عامة  والمجتمع الجنوبي وهويته وثقافته الخاصة التي طالما قد تميز وانفرد بها . 

 

كما شكرت الحضور جميعاً لحلقة النقاش الخاصة التي تعزز من خلالها توحيد واصطفاف المنسقية في نشر ثقافة الحوار بين طلبة الجامعة .

 

 وقدم الاستاذ نبيل النمي المسؤول المالي لاتحاد ادباء و كتاب الجنوب ورقة عمل تطرق فيها الى أهمية الحوار في تقريب وجهات النظر وحلحلة الامور و كيفية نشر ثقافة الحوار بين أوساط المجتمع الجنوبي وأهميته ، وذلك من خلال مؤسسات الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ، وكذلك دور المدارس والجامعات وخطباء المساجد في تثقيف المجتمع الجنوبي والاصطفاف والرجوع للغة الحوار دون لغة القتل والاقتتال والتفرقة.

حيث شارك في هذه الحلقة النقاشية  22 متدرباً ومتدربة .

كما شهدت القاعة تفاعلاً ايجابياً كبيراً من قبل الحاضرين وذلك خلال المداخلات والنقاشات التي اخذت طابع الحوار الذي يصب في مصلحة الجنوب .

 

وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن مجموعة أنشطة منسقية جامعة ابين التي ترعاها في اطار المحافظة منذ تأسيسها.

*من حسين العولقي