أخبار المحافطات

افتتاح 4 مشاريع في مدارس أبين بتمويل من مركز الملك سليمان


       

 

 

 

تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري تم افتتاح وتسليم 4 مدارس ( أنشاء فصول إضافية وإعادة التأهيل ) ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول الى بيئة تعليمية آمنة وشاملة ، بتمويل مركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الإنساني والمنفذة من الشريك المنفذ منظمة ديفرستي .

قام صباح اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المهندس/ سالم صالح يعمر بمعية مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري وممثل مكتب مركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الإنسانية بعدن الأخ نايف عسيري وبحضور مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شايع الداحوري في حفل التدشين والافتتاح والانجاز والتسليم للمشاريع الممولة من مركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الانسانية بعدن الذي أقيم في مدرسة أسماء للتعليم الأساسي للبنات بمدينة زنجبار بمنطقة باجدار .

حيث قام م/ سالم صالح يعمر وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم بقص الشريط وافتتاح المشاريع المنجزة التي تم تسليمها وهي ثلاثة فصول اضافية في مدرسة أسماء للتعليم الأساسي بنات بمنطقة باجدار م/ زنجبار وثلاثة فصول اضافية في مدرسة الأنصار بمنطقة عمودية م/ زنجبار  ومشاريع دورة مياه (حمامات) إعادة تأهيل وترميم بمدرستي سعد بن ابي وقاص للتعليم الأساسي أولاد بمنطقة باجدار مديرية زنجبار ومدرسة سمية أم عمار بمنطقة المخزن التابعة لمديرية خنفر بمحافظة أبين .

وخلال عملية التدشين والافتتاح للمشاريع المذكورة طاف وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم م/ سالم بن يعمر ومرافقيه قاعات الفصول الإضافية ومشاريع دورة المياه (حمامات) واطلع عن قرب عن عملية الانجاز والتصاميم البناء والطلاء وأيضا استمع الى شرح عن مراحل الانجاز والتصاميم الهندسية التي نفذت بها المشاريع من قبل جهات التمويل التنفيذ الإخوة في مركز الملك سليمان ومنظمة ديفرستي .

 

هذا وأشاد الأخ وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم بعمل المشاريع المنفذة التي تأتي لتلبية الحاجة الضرورية في تخفيف الضغط من الكثافة الطلابية في تلك المدارس وأيضا في تلبية الحاجة لمدارس محافظة أبين بشكل خاص التي تعد أكثر محافظة تعرضت للدمار وويلات الحروب التي تعددت في أبين بخلاف غيرها من المحافظات .

كما قدم وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية م/ سالم صالح يعمر شكره وتقديره الكبيرين لكل مايقوم به مركز الملك سليمان من تدخلات في مجال التربية والتعليم وبلادنا بشكل عام سواء في تقديم المشاريع او الجانب الإنساني وفي مختلف المجالات في اليمن .

وحيا م/ بن يعمر كافة الجهود التي تقوم بها المملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سليمان والشعب السعودي الشقيق .

وفي حفل افتتاح المشاريع أكد الأخ نايف عسيري مساعد مدير مكتب مركز الملك سليمان في عدن استمرار دعم وتدخل مركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الإنسانية بتقديم العديد من المشاريع ودعم خطط مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ووزارة التربية والتعليم .

ومن جانبه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري بعد ترحيبه الحار بالجميع مقدماً الثني لكل الجهود التي بذلت خلال هذه المشاريع موكدا على احتياجات قطاع التربية والتعليم بمحافظة أبين الكبيرة لما لحق بها من دمار خلفته الحروب في محافظة أبين .

وقدم الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم أبين شكره وتقديره الكبيرين لكافة الجهود والتدخلات لمركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الانسانية في اليمن بشكل عام متمنيا المزيد من المشاريع التربوية لأبين والدعم والتدخلات من مركز الملك سليمان للإغاثة والإعمال الإنسانية بمكتب عدن .

حضر الافتتاح كلاً من : م/ محمد أحمد سمنه من قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم وأ/ نادر الشحيري مدير التربية بمديرية زنجبار ، وأ/ نايف المحروق رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية بالمحافظة أبين وأ/ ناصر مشقف مستشار مدير عام التربية بالمحافظة وأ/ علي السليماني مدير الإعلام التربوي بمكتب التربية بالمحافظة أبين ، وم/ مطيع الحداد المدير الفني لمنظمة ديفرستي وم/ لؤي مشاقم مشرف في المشاريع من منظمة ديفرستي وم/ محمد ناصر عمير مشرف مشاريع لمنظمة ديفرستي وأة/ وجدان ماسك مديرة مدرسة اسماء بنات بباجدار . وعدد من كوادر مكتب التربية بالمحافظة ومديرية زنجبار ومركز الملك سليمان ومنظمة ديفرستي .