أخبار المحافطات

"إفشاء السلام وأثره في المجتمع" ندوة برعاية الإنتقالي الجنوبي بالمنصورة


       

برعاية كريمة من المجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية المنصورة أقامت مبادرة أفشوا السلام للتنمية والأعمال الخيرية في مدرسة الفقيد إدريس حنبلة ندوة توعوية بعنوان " إفشاء السلام وأثره في المجتمع وذلك بمناسبة تدشين مبادرة أفشوا السلام مع الشيخ محمد الكازمي.

وفي بداية الندوة التوعوية القى الشيخ محمد الكازمي تعبيراً عن السلام وأن السلام ليست مجرد كلمة عابرة تقع على مسامع الأذن بل السلام هو أساس من أساسيات الإستقرار وأن أذا كان المجتمع بلا سلام فسيكون دون تفدم أو تطور أو إزدهار.

وتم شرح أداب رد السلام وواجبه وحكمة وما فيه من ضرورة لإنشراح الصدر وبسمة الوجه وأن يسلم الصغير على الكبير والماشي على القاعد والقليل على الكثير.

وأن السلام هو من خير الأعمال التي بها يعلوا شأن الأمة وسبب لحصول البركة والرحمة ومغفرة الذنوب دخول الجنة وحذر الرسول من عدم إفشاء السلام ووصف عدم القيام به بالبخل.

وفي ختام الندوة التوعوية عن إفشاء السلام وأثاره في المجتمع تم فيها شكر كل الضيوف الحاضرين على حضورهم لهذه الندوة وشاكرين الشيخ محمد الكازمي على الندوة التوعوية والمحاضرة متمنين التوفيق والسداد للمبادرة كونها إضافة جديدة الى المبادرات الشبابية الهادفة إلى تطوير وتحسين المجتمع بشكلً عام.