أخبار المحافطات

مدير مكتب تربية ساحل حضرموت يدشن الدورة التدريبية في (القياس والتقويم التربوي)


       

دشن الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمعية الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب ورشة العمل (بعنوان القياس والتقويم التربوي) التي تنفذها جمعية رعاية الأسرة (YFCA) بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وبتمويل من صندوق دعم الأمل في الأزمات ضمن منحة الصندوق في دعم التعلّم الشامل وتعزيز قدرات المعلمين والإداريين.

وفي مفتتح الورشة أكد المدير باعبّاد على أن قيادة المكتب تولي تدريب الكوادر التربوية والتعليمية عناية خاصة واهتماماً كبيراً باعتباره السبيل الوحيد للرفع من قدرات وإمكانيات تلك الكوادر بما يمكنها من أداء مهامها بحرفية وإتقان . وفي هذا الصدد ثمّن المدير باعبّاد الدعم والاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع من قبل الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والذي وضع التعليم في قائمة أولوياته من خلال متابعاته المستمرة لمختلف النشاطات المعتملة داخل هذا القطاع .

وأشار المدير باعبّاد بأن المكتب سيبدأ في تنفيذ مشروع بناء وتأثيث مركز تدريبي يهتم بتدريب الكوادر التربوية والارتقاء بمستوى أدائهم نحو الأفضل . شاكراً في كلمته منظمات المجتمع المدني التي خلقت علاقات شراكة مع مكتب الوزارة أثمرت عن تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات النوعية التي تهدف إلى تحسين أداء منتسبي هذا القطاع ومنها جمعية الأسرة بحضرموت. متمنياً في ختام كلمته للمتدربين التوفيق وعكس ما تلقوه على الواقع العملي .

من جهته عبر الأستاذ/ نواف محمد باقروان مدير مكتب جمعية رعاية الأسرة بحضرموت عن سعادته للشراكة الإيجابية والمثمرة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت . مشيراً إلى أن جمعية الأسرة بحضرموت استهدفت القطاع التربوي بمشاريعها إيماناً منها بأهميته بوصفه أحد القطاعات الحيوية والمهمة في المجتمع . مؤكداً بأن هذه الشراكة ستستمر مستقبلاً بما يعزز من دور ومكانة الكادر التربوي في الميدان .

هذا ويتلقى 25 كادراً تربوياً على مدى أربعة أيام معلومات ومعارف حول مفاهيم القياس والتقويم والاختبارات التحصيلية والواجبات المنزلية وإدارة التعلم في