أخبار المحافطات

تدشين امتحانات المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بلحج


       

دشن الأستاذ نبيل الشاعري مديرعام  التاهيل بوزارة  التربية والتعليم بالعاصمة عدن ، و الأستاذ فضل الجابري عميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة لحج  صباح اليوم  بمديرية الحوطة  امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2022/2023م للمعلمين والمعلمات الملتحقين بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين ، كاول دفعه  منذ نشوب الحرب الحوثية في عام 2015 ، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 49 معلما ومعلمة .

واثناء عملية التدشين وتفقد القاعات  الامتحانية ، القى الشاعري عبارات التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك  للمعلمين والمعلمات بالمعهد ، مؤكدا  على أهمية التدريب والتأهيل العلمي للمعلمين والمعلمات ، لما من شانه رفع مداركهم وقدراتهم العلمية وبما يعود بالتالي بالنفع والفائدة على العملية التربوية والتعليمية في المدارس والارتقاء بها نحو الأفضل .
كما تم الاستماع الى أراء وملاحظات  المعلمين والمعلمات  حول العملية الامتحانية ونوعية الاسئلة وتوافقها مع مقرار المادة   ، وتمنين  لهم التوفيق والنجاح في أدائها .

و في إطار التدشين  أوضح  الجابري  الإجراءات المتعبة التي ترافق سير عملية الامتحانات بالمعهد العالي والجهود الذاتية المبذولة حيال ذلك من عمادة المعهد والهيئة الإدارية و التعليمية في ظل توقف الموازنة التشغيلية للمعهد ،  وياتي ذلك لاعاده الروح العملية و التأهيلية  بالمعهد العالي  بعد توقفه سبب  الحرب الحوثية على الجنوب في 2015  وعمدت على  هدم المبنى بشكل كامل ، داعيا إلى إعادة  وبناء المعهد إلى سابق حينه ، ليؤدي دوره في رفد التربية والتعليم  بكوادر تعليمية مؤهلة علميا للصفوف العامة.
 
هذا و تجدر الأهمية أن المتقدمين للامتحانات بالمعهد سيخضوع طيلة الاسبوعين القادمين لإجراء العملية الامتحانية النصفية للعام الحالي  في تسع مواد تعليمية .
شارك عملية التدشين الطاقم التعليمي بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات بالمعهد .


*من فهد العكمة