أخبار المحافطات

اجتماع موسع للانتقالي في الوضيع لاستعراض خطة عمله


       

انعقد صباح الاربعاء اجتماع موسع للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الوضيع محافظة أبين في دورته الاعتيادية الأولى للعام 2023م الفصل اأاول برئاسة العميد احمد منصور صلاح رئيس المجلس في المديرية .

وبدأ الاجتماع بتلاوة ايات من القرآن الحكيم تلاها سعيد امظلومي، ثم السلام الوطني الجنوبي

بعد ذلك افتتح العميد احمد منصور صلاح رئيس المجلس الاجتماع بكلمة سياسية أشاد فيها بالنجاحات التي حققها المجلس الانتقالي واللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي على الصعيدين السياسي والعسكري والأمني

حيث استطاع القائد الزبيدي ان يفرض القضية الجنوبية ويضمنها مفاوضات الحل الشامل اليمنية ضمن اطار تفاوضي خاص بها ، وقيادته للمعركة العسكرية والأمنية ضد قوى النظام السابق وعناصره الارهابية في الجنوب والتي تكللت بنجاحات عسكرية وأمنية نوعية .

بعد ذلك استمع الحاضرون لكلمة رئيس الدائرة التنظيمية الاخ ناصر امذلقي حيث استعرض بعض الفعاليات والانشطة التي نفذها المجلس في الفترة السابقة من العام الحالي ..

كما تم الاستماع الى خطة عمل المجلس للفترة القادمة ابريل يونيو  والمصادقة عليها من الاعضاء .

وقد فتح باب النقاش  لأعضاء القيادة المحلية الذين بدورهم اثرو الاجتماع بمزيد من المقترحات والملاحظات البنائه.

ثم استمع الحاضرون
للبيان الختامي الذي القاه الاخ امعبد دهمس والذي تطرق فيه للعديد من القضايا الوطنية التي يعمل المجلس الانتقالي على حلها وما يبذله الاخ القائد عيدروس الزبيدي القائد من جهود للوصول بقضية شعب الجنوب الى الاعتراف الدولي بها كقضية سياسية وقضية شعب ودوله

رافعين اسمى آيات الشكر والعرفان للاخ القائد عيدروس الزبيدي على توجيهاته للمجلس بتوزيع سلال غذائية للأسر المحتاجة .

مثمنين دور الاخ محمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي محافظة أبين الذي لعب دوراً ايجابياً في هذا المجال.

*من سالم سمٌن