أخبار المحافطات

الائتلاف الوطني بشبوة: مقتل الباني صدمة للمجتمع الشبواني ولأبناء بيحان


       

 

أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي فرع محافظة شبوة بيانًا هامًا عقب مقتل الشيخ عبدالله الباني عضو الائتلاف الوطني اثناء خروجه من مصلى العيد بمدينة بيحان.

 

وجاء البيان

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله القائل " من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في اﻷرض فكأنما قتل الناس جميعا " والصلاة والسلام القائل " لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم " ، وبعد

 

يدين الائتلاف الوطني الجنوبي محافظة شبوة جريمة الاغتيال الآثمة التي تعرض الاستاذ الشيخ عبدالله الباني عضو الائتلاف الوطني اثناء خروجه من مصلى العيد بمدينة بيحان بعد ان امّ المصلين والقى خطبتي عيد الفطر المبارك صبيحة امس2023/4/21م.

 

لقد كان الشهيد الباني رحمه احد الرموز الاجتماعية والارشادية ويحظى بتقدير واحترام الجميع في مدينة بيحان. 

لقد شكلت حادثة مقتل الشهيد عبدالله الباني صدمة للمجتمع الشبواني ولابناء بيحان، ان هذا السلوك المتهور والغير مبرر يفتح الباب على مصراعيه للزح بمحافظة شبوة في اتون فتنة لاتحمد عقباها، في الوقت الذي نستنكر وندين فيه هذا الفعل نطالب السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأجهزة الأمنية القيام بمسؤوليتها وتقديم الجناة إلى القضاء في اسرع وقت. كما نطالب بالمشاركة في تقصي الحقائق كمكون سياسي ضمن اللجان المشكلة من قبل المحافظ حيث والشهيد الباني عضوا من اعضاء الائتلاف الوطني الجنوبي. 

وندعو ابناء شبوة بكافة اطيافهم إلى الاصطفاف ورص الصفوف للحفاظ على كرامة وحقوق الأبرياء وصيانة دمائهم.

 

خالص تعازينا لأسرة الشهيد عبدالله الباني وابناء بيحان وشبوة عموماً

تغمد الله الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة واسكنه فسيح جناته

انا لله وانا اليه راجعون