أخبار المحافطات

لحج.. مناقشة تدخلات مؤسسة العون في القطاع الزراعي


       

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج الأستاذ" عوض بن عوض الصلاحي" نائب المحافظ ناقش بحضور وكيل وزارة الزراعة والري ومدير عام مكتب زراعة لحج المهندس عبد الملك ناجي عبيد ، ناقشوا تدخلات مؤسسة العون والإستجابة التنموية في القطاع الزراعي والحيواني بمديريات تبن ورأس العارة والمضاربة في محافظة لحج .


حيث أكد نائب المحافظ على أهمية تدخل القطاع المدني في مساندة المواطنين والمزارعين بالمحافظة التي تعاني وضعا صعبا خاصة هذه الأيام ومحافظة لحج قادمة على موسم زراعي يستوجب أن تشحذ الهمم والطاقات لكل المنظمات والمؤسسات والصناديق الداعمة في رفد محافظة لحج وانتشالها من واقعها في مساندة السلطات وأبناء المحافظة .


وقال الصلاحي أن السلطات مستعدة على تذليل كافة الصعوبات والاجراءات لتنفيذ التدخلات والأنشطة التنموية المستدامة بالمحافظة .. وأثنى على مؤسسات العون في تدخلاتها مؤمل منها العمل بجهد أكبر كي يكون عملها ذات جدوى يفيد المستهدفين من الناس في إطار تلك المديريات.


كما أشار وكيل الزراعة مدير عام مكتب الري بالمحافظة م. عبد الملك على اكية تدخل مثل تلك المؤسسات في دعم ورفد المديريات بالتدخلات في تريية الحيوانات ، ودعم النحالين، وتوفير الحبوب للمزارعين كي تغير من الواقع الصعب الذي يعاني منه المواطنين .


بدوره رئيس مؤسسة العون والاستجابة التنموية الأستاذ "مطهر عبد الجبار " أثنى على قيادة سلطة لحج في استعدادها لتذليل الصعوبات لتدخل المؤسسة في تنفيذ مشروعها مؤكد أن المؤسسة ستكون عونا لأبناء تلك المديريات التي تم رفع الممول التدخل في إطارها خلال المرحلة المقبلة .


حضر اللقاء مدير عام الإعلام بمحافظة لحج الأستاذ سعدان مسعد اليافعي ، ومدير عام مكتب المحافظ الاستاذ خالد الجازي ،ومدير الزراعة والري مديرية تبن الاستاذ "امين علوي عبدلله " وكذا من مكتب الزراعة والري بالمكتب العام " عبد الله فضل عبد المجيد " وليلى طه وياسين محمد اسماعيل منسقي مشروع مؤسسة العون والاستجابة التنموية.