أخبار المحافطات

عصابة من مالكي الدراجات تعتدي على شاب بلحج


       

اقدمت عصابة من مالكي الدراجات النارية بالاعتداء على شاب أثناء عمله في سوق الحبيلين وسبب ذلك الاعتداء عدة اضرار جسيمة ومادية.

 

وجاء الاعتداء في يوم الاثنين الموافق 27 /3/2023 م الموافق 1444ه في شهر رمضان المبارك متجردين من شعائر الله والضمير الانساني الذي افتقده البعض من الناس .

ونشب هذا الاعتداء اثر خلاف سابق في نوفمبر من العام المنصرم ، حيث تجددت الأحقاد والانتقام ، وتم ضبط المعتدين واحالة ملف القضية الى النيابة العامة واحالته الى المحكمة الابتدائية تاريخ 20/11/2022 من العام الماضي وقرر القاضي عقد جلسات ، ولكن تخاذل عن عقد الجلسات يؤسفنا عدالة المحكمة وتغيبها عن عقد الجلسات اطلاقاً والتلاعب بقضايا الناس وضياع حقوقها .

 

وهذا التخاذل من قبل المحكمة أدى نتائجه الى الاعتداء العدواني والوحشي مرة اخرى عصر الاثنين الماضي ، وكانت نتائجه اضرار جسيمة يعاقب عليها القانون ، و تنكرت لها الاعراف القبلية والديانات الربانيه متجردين من صفات الانسانية والاخلاق الحميدة .

 

خلف الاعتداء ضرر مادي تهشيم السيارة برجم احجار ، كما ادى ايضا الى ضرر جسيم في عين الطفلة واجزاء متفرقة في جسدها البريئ أ ، ش ، ع ، وشقيقها ي ، ش ، ع ، الذي لحقه ضرر جسيم ، أخداش وتشوهات في وجهه واجزاء متفرقة كما يظهر في الصورة المرفقة .

 

المصيبة إننا أمام جهاز امني منعدم بتاتاً وتخاذل كل الممارسات الإجرامية التي تقوم بها تلك العصابات التي سبق ولها عدة سوابق في اجرامها وبطشها .

 

 

 

المفاجئة الذي قام بها امن ردفان هي احتجاز الضحيه وشقيقه في سجونهم .. والطفلة لا حول له ولا قوة في ضل غياب الوازع الديني وفقدان الضمير والإنسانية والاعراف القبلية فالقانون يستخدم على مزاجهم وتسخيره لهم وحسب المقاس الذي يريدونه .

 

ولهذا نطالب إدارة أمن ردفان بالعمل بمصداقية بعيد عن التخاذل والانحياز والعمل بروح الانسانية وعملاً بالقانون الذي ورد نصه في قانون الاجراءات الجزائية وقانون الجرائم والعقوبات .

 

وكذا القبض على المعتدين الفاريين من وجه العدالة في أسرع وقت ، وزجهم السجن لينالوا جزائهم وفقاً للقانون ، واستكمال التحقيقات وجمع الاستدلالات واحالة الملف الى النيابة العامة والمحكمة الابتدائية لكي تفصل في القضية.

 

مالم سيكون هناك عواقب وخيمة واخذ الحق بالطرق المعروفة لدى مجتمعنا المتعجرف .

مدين محسن