أخبار المحافطات

محافظ الحديدة يناقش مع وفد وزاري دعم القطاع الصحي


       
ناقش محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، في العاصمة الإدارية المؤقتة مدينة الخوخة، مع مدير عام الشؤون الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان المهندس محمد عبدالله، ومعه نائب مدير عام التجهيزات الطبية بالوزارة ونائب مدير إدارة المعلومات بالوزارة ياسر الحفيظي، مجالات الدعم التي يحتاجها القطاع الصحي بالمحافظة وفي مقدمتها إنشاء مستشفى بالخوخة.
 
وخلال الأجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، وقدم تقريرا مفصلاً عن الوضع الصحي في المناطق المحررة بالمحافظة وأهم وابرز الإحتياجات اللازمة لتحسين الخدمات الطبية، ومن أهمها تشييد مستشفى بمديرية الخوخة.
 
وعقب الأجتماع، قامت اللجنة الوزارية ومدير عام مكتب الصحة بزيارة عدد من المرافق الصحية التي تقوم بترميمها منظمة العمل لمكافحة الجوع وعدد من الوحدات الصحية في موشج و ابو زهر والقطابا والمراشدة.  إضافة إلى وحدة الجشة الصحية التي تقوم بدعمها منظمة الهجرة الدولية.
 
وتعمل المنظمتين على استكمال تسوير المرافق الصحية، وإعمال الصيانة والترميم وإضافة غرف لإستيعاب الخدمات الصحية المختلفة التي ازداد عدد المترددين عليها بتضاعف عدد المجتمع المضيف و النازحين.