أخبار المحافطات

أصوات نسائية تثمن تعيين النساء نوابا لمدراء الأقسام بتعز


       

 

ثمنت أصوات نسائية للعمل الإنساني وبناء السلام الخطوات التي قامت به قيادة إدارة أمن شرطة تعز بالمحافظة بتعين عدد من النساء نواب لمدراء اقسام المدينة. ضمن قرارات التعيين والتدوير الوظيفي في السلك الشرطوي.

وأشارت أصوات نسائية أن قرارات التعيين وأن جاءت متأخرة إلا أنها جاءت وفقا لاحتياجات مجتمعية وضرورية لتوسيع مشاركة النساء في مثل هكذا مناصب..

وشكرت أصوات نسائية كل من ساهم في إخراج مثل هكذا قرارات والتي جاءت ضمن وثيقة المبادئ وللالتزام والتي خرج بها اللقاء الموسع لقيادات السلطة والتي نفذتها سماء للدراسات والتنمية المجتمعية بفندق تاج شمسان الأحد٢٢يناير٢٠٢٣م والتي شارك فيها العديد من قيادات السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة والتزمت فيها تلك القيادات بإصدار مثل هكذا قرارات.

الجدير ذكره بأن مصفوفة المطالب المجتمعية والتي خرجت بها اللقاءات المجتمعية طالبت بتعين نساء كمدراء أقسام وعقال حارات والعمل على تشكيل مجالس الأحياء عن طريق انتخابهم والعمل على إشراك النساء في كل ذلك وإشراكهن في العمل الإنساني والمجتمعي وبناء السلام وقد عُرِضت تلك المصفوفة على قيادات اللقاء الموسع السالف ذكره وتم إقراره والالتزام بما يعمل على تنفيذ تلك المطالب المجتمعية كونها مطالب حقيقية وجاءت ضمن مخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي١٣٢٥ والدستور اليمني والقوانين الوطنية.

وعد كثير من النشطاء والحقوقيين أن تعيين نساء كنواب مدراء أقسام ليس فقط انتصار لمشروع أصوات نسائية من أجل العمل الإنساني وبناء السلام والذي نفذته سماء للدراسات والتنمية المجتمعية وبالشراكة مع أجيال بلا قات وإنما هو أيضاً انتصار لنضالات النساء ولمناصريهن من الرجال وهو انتصار للقيادات الأمنية والتي تجاوزت كل الإشكاليات المجتمعية وفكرت بالصورة الشاملة؛ كالاحتياجات المجتمعية وضرورة المرحلة التي تمر بها تعز والنجاحات التي حققتها النساء في السلك الأمني والشرطوى.

هذا وقد عينت إدارة أمن شرطة تعز ست نساء خمس منهن نائبات لمدراء اقسام في المدينة. وواحدة مديرة التدريب في إدارة محافظة تعز.