أخبار المحافطات

دفع 30 مليون للتصالح في قضية الدكتور طلعت زيد


       

توافدت جموع غفيرة من الشيوخ والشخصيات السياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية والوجهاء والإعلاميين إلى منزل زيد سيف اليافعي مدير المنطقة الصناعية وذلك في الاحتكام والصلح في قضية إطلاق نار على صيدلية الدكتور طلعت زيد وقد بادر الطرف الثاني المعتدي بالاحتكام القبلي بحضور الشيخ فهمي محمد ناصر محلس وإخوانه المحكمين بالقضية.

وقي بداية الصلح والذي بدأ وفق العادات والتقاليد والعرف القبلي بتعشيرة أمام منزل زيد اليافعي يمثل ذلك تقديراً واحتراماً لمكانة الطرف الأول واعتذرا عما حصل حيث قال الشيخ فهمي بحلس نحن أتينا إليكم ومن أمام الشيوخ الحاضرين بأننا نعتذر لكم ومحكمين عما حصل من ولدنا ولكم الحكم وأنتم أصحاب الشأن في الأول والأخير. 

بعدها رحب الشيخ حيدرة دحة بالطرف الآخر وقال نيابة عن كل الحاضرين ومجيئكم هذا يعتبر بادرة صلح وتقدير واحترام منكم لمكانة زيد اليافعي وإخوانه.

فيما تحدث زيد اليافعي جزيل الشكر والعرفان المتبادل لكل من سعى وساهم وبادر في الصلح في قضية الدكتور طلعت زيد والذي يعتبر أخوكم وأشار بالقول بأن الشيخ فهمي محلس وإخوانه على العين والرأس في منزله وأهلا وسهلاً بكم بكل الحاضرين بعدها بدأ بقراءة الحكم حيث على الطرف الثاني دفع مبلغ وقدره عشرين مليون فيما يخص إطلاق نار على صيدلية الدكتور طلعت وعشرة مليون التعدي على عقار وأملاك الدكتور هشام فضل ودفع المبلغ مؤجل أي السماح كامل في المبلغ.

إنها شهامة القبيلة الأصيلة من قبل الشخصية الاجتماعية البارزة زيد اليافعي وإخوانه والصحفي فضل مبارك وولده الدكتور هشام فضل نخوة وعزة وعفة منهم هكذا عهدناكم أبناء يافع ستظل لكم مكانة مرموقة واحترام رفيع لكم منا معاني الوفاء والمحبة والسلام.

وعبر الصحفي والكاتب المخضرم فضل علي مبارك عن مدى سعادته البالغة بالحضور والتكاتف والتلاحم ما بين الأخوة وتوطيد أواصر الأخوة وعمقت جذور العلاقات العامة وقال أتمنى أن لا تتكرر مثل هذه العادات الدخيلة على مجتمعاتنا من ثأر ومشاحنات والتعدي على بعضنا البعض مما يؤدي عواقب وخيمة وخطيرة على النسيج الاجتماعي وأشار على الجهات الأمنية والعسكرية بالمحافظة على منع حمل السلاح والذي يعتبر السبب الرئيسي في بؤر الفتن والثأر وأن تكون هناك قرارات صارمة وفق الله الجميع وإلكم منا كل الاحترام كلاً منكم باسمه وصفته.

حضر قضية الصلح كلا من

الشيخ حيدرة دحة

الشيخ أحمد عبدالله الشحيري

الشيخ حسين المجنري

الشيخ ناصر مهدي

الشيخ عوض السليماني

العميد محمد الدوبحي

قائد التدخل السريع العقيد ناصر الوارد

العقيد أحمد ناصر ملهم المحثوثي

الكابتن أحمد صالح الراعي 

المحامي باسم الفقير

الدكتور رامي الراعي

الدكتور علوي الفقير

وعدد غفير من الشخصيات الاجتماعية

من* إيهاب المرقشي