أخبار المحافطات

اختتام الدورة التدريبية لموظفي المحطات البترولية في الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق بالمهرة


       

اختتمت صباح هذا اليوم الأربعاء الدورة التدريبية الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق التي نظمتها إدارة التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية محافظة المهرة برعاية المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور والمهندس  محسن علي بلحاف مدير عام شركة النفط محافظة المهرة.

 

جاءت هذه الدورة  بناءً على توجهات وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ، تأتي تحت شعار ( عام 2023 عام الامن والسلامه والصحه المهنيه لشركه النفط وفروعها ).

 

واستهدفت الدوره موظفي وعاملي منشآت نشطون والعاملين بالمحطات التابعة للشركة والتي استمرت أربعة أيام تدريبية .

 

وخلال الاختتام القى الأستاذ  عبدالله سالم بامحيمود نائب مدير عام شركة النفط اليمنية فرع المهرة  كلمة رحب من خلالها بالحاضرين وشدد على أهمية الأمن والسلامة في عمل الشركة والمنشآت وكذا المحطات والمرافق  التابعة لها وذلك لتفادي أي حوادث لقدر الله .

 

 وأكد بامحيمود ضرورة تنظيم دورات  مستقبلية متقدمة  في الأمن والسلامه أن يتم الإعداد لها في الفتره القادمة وأن تشمل أكثر عدد من الموظفين من جميع الإدارات وكذا تعزيز منظومة إطفاء الحرائق في المنشآت وتوفير معدات السلامه والصيانة الدورية لتلك المعدات والحفاظ عليها .

 

بدورة حث الاستاذ محمد أحمد كلشات نائب مدير عام شركة النفط للشؤون الإدارية والفنية  المتدربين على ضرورة الإلتزام بوسائل الأمن والسلامة، وتطبيق ما تم أخده خلال هذا الدورة نظراً للتعامل اليومي مع المواد المقابلة للاشتعال وان قيادة الفرع تبذل جهود في هذا المجال شاكراً دور الإدارة العامة للشركة في الاهتمام بهذا الجانب وتجاوبها المستمر بالخصوص .

 

كما أكد الأستاذ  إبراهيم زين اليافعي مدير إدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة لشركة النفط اليمنية اهتمام قيادة الشركة  بالأمن والسلامة بجميع فروع الشركة بالمحافظات متمثلة بالمدير التنفيذي طارق عبدالله منصور وحسب توجيهات وزير النفط والمعادن بضرورة تشغيل منظومات الإطفاء بجميع المنشآت وضرورة صيانتها المستمرة وتوفير معدات السلامة  كما وأشاد اليافعي بالدورة المنفذة والمشاركين فيها وكذا ومدى التطبيق لمحتويات الدوره .

 

كما أشاد الاستاذ / غسان عبدالله حسين مدير ادارة التدريب والتاهيل بالفرع على دعم الاداراه العامة ممثله بمديرها العام التنفيذي طارق عبدالله منصور وكذا الاهتمام الذي يوليه المهندس محسن علي بلحاف  ومتابعة أنشطة الإدارة وتذليل الصعاب كما اشار الاستاذ غسان أن قيام هذه الدوره يأتي ضمن خطة إدارة التدريب والتأهيل  بالفرع لعام 2023م وقدم شكره وتقديره   للمدربين لهذه الدورة والمشاركين فيها .

 

رافق هذه الدورة  تطبيق عملي من قبل المشاركين في الدورة يحاكي طريقة اندلاع الحرائق والتعامل معها وكذا سبل اخمادها .

 

كما تم تكريم مدرب الدوره الأستاذ محمد سالم السعيدي للجهود التي بذلها على مدى اربعه ايام تدريبية وكذا تكريم  المشاركين بالدورة .