أخبار المحافطات

تقييد الحفر العشوائي للآبار في المعافر


       

ناقش وكيل محافظة تعز عارف جامل في إجتماعا له أمس بمدير عام مديرية المعافر عادل المشمر ومدير أمن المديرية الرائد فارس الزبيري منع الحفر العشوائي لآبار المياه في المديرية . 

 

واستمع وكيل المحافظة خلال الاجتماع من مدير عام مديرية المعافر ومدير أمن المعافر الى شرح حول حفر الابار العشوائية وما تم اتخاذه من اجراءات وضوابط والصعوبات التي تواجهم في تنفيذ مهامهم لضبط المخالفين. 

 

وناقش الاجتماع منع الحفر العشوائي لآبار المياه التي تشكل مصدر تهديد للمياه الجوفية في مديرية المعافر الى جانب وضع عمل الحفارات واشكاليات الحفر العشوائي المخالف للآبار الإرتوازية والاجراءات المتخذة حيال الحفارات المخالفة .

 

وتطرق الاجتماع إلى وضع آلية تنسيق بين فروع المياه بالمحافظة والمجلس المحلي واداره الأمن والوجاهات الاجتماعية بالمديرية وعمليات المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحفر العشوائي المخالف وإحالتهم لجهات الاختصاص والتعميم على النقاط الأمنية لمنع مرور اي حفار دون تصريح رسمي بما يكفل تطبيق اللوائح والاجراءات التأديبية تجاه أي مخالف. 

 

كما ناقش الاجتماع الخلاف بين مديرية المعافر ومديرية المواسط بشأن مشروع رصف الطريق في سوق الاحد بحضور مدراء المديريتين عادل المشمر وامين شرف وتم الاتفاق على استكمال المشروع رصف الطريق دون أي معوقات من قبل مسؤولي المديرتين مع الالتزام بالنطاق والحدود الجغرافية بين المديرتين .