أخبار المحافطات

استعدادات لتدشين مشروع خدمات التعليم للأطفال النازحين بالمعافر


       

التقى مدير عام مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ عادل المشمر ومعه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية أ رضوان أحمد سعيد ونائب مدير إدارة التربية والتعليم أ. محمد عبدالكريم ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمديرية م. بسام الحداد صباح اليوم فريق التعليم من منظمة سول ومنظمة رعاية الأطفال لمناقشة مشروع التعليم الطارئ لتقديم خدمات التعليم للأطفال النازحين في مديرية المعافر _ تعز

 

هذا ووصل إلى مقر السلطة المحلية بمديرية المعافر أ. أماني الاصبحي ضابط مشروع التعليم _ سول ومنسق تدريب ميداني أ. توفيق المهيوبي ومن منظمة رعاية الأطفال الدولية أ. أشواق بكرين منسق مشروع التعليم لمناقشة تدشين مشروع الوصول إلى خدمات التعليم والحماية للأطفال النازحين بالمعافر وآلية تنفيذ أنشطة المشروع بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المعافر والذي يهدف إلى تقديم خدمات التعليم غير النظامي لعدد (3000) مستفيد من النازحين في المخيمات لمدة أربعة أشهر ، الممول من منظمة اليونيسف بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال ، خلال اللقاء تم مناقشة أنشطة المشروع وسبل تحقيق نجاحه على الواقع ، كما رحب مدير عام المديرية المشمر تنفيذ هذا المشروع ويحث إدارة التربية والتعليم والوحدة التنفيذية على تسهيل فريق المنظمة لتنفيذ المشروع بالشكل المطلوب. 

 

من جانب آخر وعلى نفس السياق وقع مدير عام مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي الأستاذ عادل المشمر مع منظمة كير يوم الأحد الموافق 8 يناير تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في قطاعات التعليم والصحة والمياه .. حيث سيتم تنفيذ جدار ساند لحماية مشروع مياه الكلائبه _ شباط من السيول عزلة الكلائبه ، وإعادة تأهيل فصلين دراسيين ودورات مياه عدد (2) بالرهيوه _ عزلة الصنه ، بالإضافة إلى بناء سور للوحدة الصحية بر الوالدين وتشطيب غرفتين _ قرية الكدم عزلة الكلائبه ، وبناء وحدة صحية في منطقة البيرين _ عزلة السواء ، خلال اللقاء مدير عام المديرية المشمر دعا منظمة كير إلى سرعة تنفيذ المشاريع في اقرب وقت ممكن نظرا للاحتياج الملح لها.