أخبار المحافطات

رئيس محكمة أحداث حضرموت: بصمات "اليونيسيف" منتشرة في كل المحافظات


       

استقبل اليوم القاضي فائزة صالح باحمدين رئيس محكمة أحداث حضرموت والقاضي حنان بلعلا وفد منظمة الأمم المتحدة “اليونسيف” برئاسة الدكتورة فوزية غرامة مسؤول منظمة اليونيسف بحضرموت والأستاذ أحمد عبدالدائم مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونسيف والأستاذة سمية باحميش مسؤولة حماية الطفل وذلك بمكتب محكمة أحداث حضرموت بالمكلا.

 

ورحب القاضي باحمدين، بوفد منظمة “اليونيسيف”، مثمنًا تدخلات المنظمة في جانب الطفولة وتوسيع دائرة اهتماماتها لتشمل قطاع دار رعاية الأحداث الجانحين، مشيراً الى أن بصمات “اليونيسيف” منتشرة في كل المحافظات، داعيًا الى مزيد من التدخّل في حضرموت .

 

وتحدث القاضي باحمدين حول قضايا الأطفال الجانين والمشاكل التي تفتقدها محكمة الأحداث وتشمل دار رعاية الأحداث ومشكلة تسنين الأطفال الذين لا تواجد لديهم شهائد ميلاد ، مشراً عن عدم وجود شرطة الأحداث ، ومركز الطفولة الأمنة مما يجعل هذه المشاكل تشكل عبئاً تقيلاً على محكمة الأحداث.

 

من جهته أعرب الأستاذ أحمد عبدالدائم مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونسيف عن سعادته بالزيارة الأولى لمحكمة أحداث حضرموت، مشيداً بالتعاون الكبير مع المحكمة التي تعد الشريك الأفضل في التعاون مع المنظمة لانجاز تدخلاتها في حضرموت، مؤكدًا أن المنظمة تهتم بالمحافظة، وتسعى لتنفيذ تدخلات مستدامة في الأهتمام بجانب الأطفال وقضاياهم.