أخبار المحافطات

الحصاد السنوي.. 336 قضية متنوعة في مديرية الحد يافع بلحج خلال 2022


       

نشرت إدارة أمن مديرية الحد يافع محافظة لحج تقريراً سنوياً وضح نشاط العام  2022م، والإنجازات التي أنجزتها إدارة الأمن، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

 

وقال الرائد عبدالرب صالح العوكبي مدير أمن مديرية الحد: "نحن نسعى بكل الطرق إلى تثبيت الأمن والاستقرار بالمديرية، وقوات الأمن تبذل جهود جبارة كي ينعم المواطنين بالأمن والأمان، وهذا واجبنا الذي نفتخر به، ونعتبر إنجازه أمر بغاية الأهمية، وتعاون المواطنين مع الأمن من خلال الإبلاغ عن أي حدث جديد ساعد الأمن على إنجاز الكثير من المهام".

 

وبحسب التقرير السنوي بلغ إجمالي عدد القضايا الجنائية والمدنية خلال هذا العام 2022م، 336 قضية، موزعة على 191 قضية أحيلت إلى النيابة، و28 قضية أحيلت إلى المحكمة، و4 قضايا ما زالت قيد البحث كون الجاني مجهول، و14 قضية ثارات قبلية، إضافة إلى قضايا أخرى مثل قضايا عقوق الوالدين، وحوادث السيارات...

 

 وبين التقرير وحدد أسماء القضايا التي تم حلها ودية أو عن طريق المشائخ والشخصيات الاجتماعية، والقضايا التي تم إصدار الأحكام فيها من قبل المحكمة الابتدائية بالمديرية، والقضايا التي لا زالت قيد البحث والصلاح.

 

وتطرق التقرير عن أعمال إدارة الأمن، حيث أشار التقرير السنوي عن تنفيذ أي توجيهات وتعليمات من الجهات العليا ممثلة بمدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد، التنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي والأجهزة الأمنية الأخرى في تنفيذ المهام الأمنية وتم إنجاز العديد من القضايا والمهام، حماية ممتلكات ومؤسسات الدولة من أي اعتداءات، التعامل مع القضايا حسب النظام والقانون دون محاباة أو مداهنة، تنفيذ توجيهات وأوامر القضاء دون تأخير أو مماطلة، ضبط عدد من المطلوبين للأمن والفارين من وجه العدالة، والتعميم على الهاربين في جميع النقاط الأمنية عبر عمليات المحافظة.

 

فيما عبر التقرير عن مساعي قيادة أمن المديرية لاستمرار نشاطها الأمني، ورفع مستوى الأداء بالتنسيق مع قيادة  أمن المحافظة، والمجلس الانتقالي، والوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية، بما يسهم من تطبيق النظام والقانون وضبط الأمن والاستقرار في مديرية الحد يافع.