أخبار المحافطات

قريبا.. إنجاز طريق إستراتيجي بيافع


       

ألقى مستشار الهيئة العليا لمشروع طريق باتيس- رصد- معربان- لبعوس، ومسؤول حملة التبرعات الشيخ أبو أنس صافي الصافي، كلمة بمناسبة زيارته للمشروع واطِّلاعه على سير العمل وإنجاز مقطع الرَّكَب أصعب المقاطع في الطريق، رحَّب في مُستهلِّها بالحاضرين، وبارك لهم إنجاز مقطع الرَّكَب الذي كان يُعدُّ عُقْدةَ الطريق؛ شاكرًا تكاتُفَ الجميعِ في إنجازه وتسهيل وتيرة سير العمل على قدم وساق.

 

وأشار الشيخ الصافي إلى أن المشروع بادرةُ خيرٍ ليافع وللوطن كُلِّه، وأن إنجاز الطريق الاستراتيجي سيربط يافع الساحل بيافع الجبل بيسرٍ وسهولةٍ، وسيُعِيدُ لها نسيجَها الاجتماعيَّ الواحدَ.

وأوضح الشيخ الصافي في كلمته إلى أن هذا التواصل المباشر والزيارة الميدانية للمشروع التي اصطحب فيها ثُلَّةً من مسؤولين في محافظة لحج ومحافظة أبين ورجال أعمال ومال وشخصيات اجتماعية، إنما هو خطوةٌ من خطواتٍ متواصلةٍ لمتابعة سير العمل ومراحل تنفيذه.

 

وحثَّ الصافي في كلمته الجميعَ على دعم هذا المشروع الكبير، ونبَّه على أنَّ هنالك وعودًا كثيرةً من تجار ورجال مال وأعمال لدعم المشروع، وعلى متابعات جادة وحثيثة للدعم الرسمي للمشروع من الدولة ومن بعض دول الخليج الداعمة، مؤكِّدًا في سياق ذلك على جهود الأهالي وتبرعاتهم وتضحياتهم ووقوفهم صفًّا واحدًا مع إنجاح مشروع يافع الكبير.

 

وبيَّنَ الشيخ الصافي أنّ بدءَ تنفيذِ المشروع بعد حملة التبرعات الكبيرة، اعتُمِدَ فيه على خبرات يافع المحلية من إدارةٍ ومهندسين وشركةِ مقولاتٍ وطواقمَ متبرعةٍ أظهرتْ جِديَّتَها وإصرارَها وعزيمتَها التي لا تلين.

 

وأكّد في ختام كلمته على أن التبرعات و الجهود والتضحيات المبذولة انطلقت من إخلاصٍ عميقٍ، ومن حُبٍّ ليافع وللوطن، ومن إدراكٍ لأهمية الطرقات في الدفع بعملية التنمية والازدهار؛ مُوجِّهًا شكرَه للأهالي في المناطق التي يُنفَّذُ فيها العملُ؛ لتسهيلهم وتعاونهم في إزاحة أي ضررٍ يُعيق تقدُّمَ العملِ، وأنهم بذلك قدوةٌ مُثْلى للأهالي في مناطق مراحل الطريق القادمة.