أخبار المحافطات

تسليم جامعة لحج 13 مبنى


       

وجَّه معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، مكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني بمحافظة لحج ، بتسليم عدد " 13 " مبنى من مباني المعهد التقني الزراعي التجاري ، الكائن بمنطقة الجَرَاد بمديرية تُبن بالمحافظة ، إلى جامعة لحج ، لاستخدامها من الجامعة مؤقتاً ، في عملها الأكاديمي للعام الدراسي الجامعي الجديد ، و بتخصصات الكليات العلمية الحديثة ، التي تلبي احتياجات مخرجات التعليم العالي ، و ذلك بناءً على محضر الاتفاق الرسمي الموقع سابقاً بين المكتب و الجامعة .

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ " تُركي " ، بمكتبه ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022 م ، اجتماعاً ضم الأستاذ خالد صالح شائف الضنبري ، عضو مجلس النواب ، و الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله محمَّد الصَّلَاحِي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، و اللواء الركن صالح أحمد حسين البَكرِي ، الوكيل الأول للمحافظة ، و الدكتور أحمد إبراهيم أحمد عَوَض الشُّبَيقِي ، وكيل المحافظة ، و العميد الركن عبد الفَتَّاح هيثم أحمد هيثم الحُجَيلِي ، وكيل المحافظة ، و الدكتور محمَّد عَوَض محمَّد الصُّبَيحِي ، نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية ، و الدكتور عبد الله محمَّد أحمد لَعكَل ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ، و الأستاذ أيمن أحمد فضل عبد الله الشِّحَيرِي ، المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني بالمحافظة . . و أكد محافظ محافظة لحج ، أن قيادة سلطته المحلية بالمحافظة ، سعت بجهود حثيثة إلى تحقيق حلم جامعة لحج ، الذي ظل يراود أبناء المحافظة لسنوات طوال ، حتى أصبح الآن صرحاً علمياً ملموساً يرمز إلى المكانة المتميِّزة التي تبرز فيها لحج في جميع مجالات الحياة .

مشيراً إلى أن قيادة محافظة لحج ، عملت على شق طريق جامعة لحج و سفلتته بتكلفة بلغت : " 250 " مليون ريال يمني ، ليتمكن طلبة الجامعة و هيئتها التدريسية من الوصول إلى مباني كلياتهم بكل يسر و سهولة و انسيابية .

نائبا رئيس جامعة لحج " الصُّبَيحِي " ، و " لَعكَل " ، من جهتهما ، ثمَّنا عالياً الدعم المستمر اللَّا محدود الذي يقدِّمه محافظ محافظة لحج للجامعة ، منذ إسهامه التأريخي في إخراج مشروعها الحيوي إلى حيِّز الوجود و إلى اللحظة هذه و هو يقف بشجاعة مخلصة صادقة إلى جانبها.

 

ولفت إلى أن جامعة لحج لديها خطة عمل جديدة لافتتاح كليات طموحة لأبناء المحافظة، تغنيهم عن عناء الالتحاق بالجامعات بعيدة المسافات خارج المحافظة ، و ترهق كواهل الأُسَر محدودة الدَّخل بأعباء مصاريف الدراسة و ملحقاتها التي تخص أبناءهم ، ذات التكاليف الباهظة.