أخبار المحافطات

وفد حكومي يتفقد مشروع طريق باتيس لبعوس


       

قام أمس الخميس 15 ديسمبر 2022 م وفد حكومي ورجال مال وأعمال وشخصيات اجتماعية بزيارة تفقدية لمقطع الركب _ أمسدارة  الواقع في مسار الطريق الرئيس باتيس _ رصد _   معربان _ لبعوس   مكون من عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم وكيل أول لمحافظة لحج الأستاذ صلاح الداوودي . المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر .الاستاذ صالح قدار مدير عام مديرية سرار . الشيخ ياسر العمودي مدير عام مديرية رصد . الشيخ ابو أنس الصافي رئيس اللجنة العليا للمشروع . المستشار خالد الحصني مدير عام المشروع . ونائبه د. عبدالحكيم حلبوب . والدكتور علي محسن المحرمي المدير المالي للمشروع . الحاج أحمد عبد وزين الشيبة من اللجنة الإشرافية . الشيخ ابو صالح العبادي، والشيخ أنيس الجحوشي، والشيخ محمد مسعود السعدي . الشيخ عبد السلام السنيدي .. ورئيس جمعية كلد الخيرية السيد سالم علي عمر وعدد من رجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية

حيث تفقدوا سير الأعمال الجارية في مقطع الركب_ أمسدارة الواقع في إطار المشروع الحيوي الكبير طريق بأتيس رصد معربان لبعوس للاطلاع على ماتم انجازه وماتبقى من أعمال التشطيب والأعمال الانشائية هناك

وكان في أستقبالهم الأخوة العميد أكرم الحنشي قائد اللواء الثالث مشاه قائد حزام يافع ، هاني أمشعث قائد حزام رصد ، وقائد حزام سرار ابو سالم المنصري. محسن طاهر نائب المدير التنفيذي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والسياسية في المنطقة.

وخلال الزيارة تم اطلاع الوفد على سير العمل وما تم إنجازه وتنفيذه في مقطع الركب حطاط وأمسدارة، الجاري العمل فيه على قدم وساق من قبل الجهة المنفذة شركة أولاد صلاح للتجارة والمقاوالات العامة وتحت إشراف فريق هندسي مختص بدعم وتمويل الأهالي والمغتربين ورجال المال والأعمال من أبناء وقبائل يافع بمكاتبها العشرة.

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على سير العمل وحجم الانجاز في هذا المقطع كونه أصعب نقاط العمل بالمشروع وتحفيزا لدعوة ومتابعة الدولة للنظر في استئناف هذا المشروع الحيوي الهام، ودعوة رجال المال والأعمال والمنظمات والصناديق المانحة لدعم هذا المشروع الحيوي .

الى ذلك قال المحامي مازن بالليل
مدير عام مديرية خنفر في تصريح خاص له نثمن تثمينا عاليا كل الجهود المبذولة في إنجاز مقطع الركب – أمسدارة باسهامات أبناء يافع مشيداً بما تم انجازه وداعياً الجميع دون استثناء الى مضاعفة الجهود والاستمرار في المشروع حتى إنجازه باعتباره أكبر مشروع حيوي استراتيجي طال انتظاره منذ عقود كثيرة مؤكداً ان انجاز المشروع يمثل نقطة تحول في حياة السكان وانتعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية في محافظتي أبين ولحج وتقليل فترة الوصول إلى العاصمة عدن .


من أحمد يسلم