أخبار وتقارير

الأكثر انضباطية ونموذجية وأخلاقاً.. إشادة واسعة بقوات العاصفة (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، إشادة واسعة بقوات العاصفة وتنظيمها وانتشارها، حيث بدأت مهامها في شهر يونيو 2016م في العاصمة عدن انطلاقا من مديرية التواهي لتشمل كافة مديريات العاصمة، فهي تضم في صفوفها العشرات من ضباط الجيش والأمن الجنوبي، إلى جانب أفراد المقاومة الذين تصدوا لمليشيات الحوثي الإرهابية خلال محاولتههم اقتحام عدن واحتلالها في 2015.

 

الأكثر انضباطا ونموذجية

من جانبه، نشر الكاتب الصحفي عبد الرحمن أنيس عده صور لانتشار قوات العاصفة في سيارات حديثة في مختلف مديريات عدن، حيث كتب أنيس عبر صفحتة الشخصية على الفيسبوك: "قوات العاصفة تنشر دوريات بسيارات حديثة في مختلف مديريات عدن وصولا الى الممدارة ودار سعد"، واستكمل قائلا: "برايي هذه أكثر الفصائل العسكرية نموذجية وانضباطا في عدن".

 

الأكثر أخلاقاً مع المواطنين

وقال الناشط مروان العبادي الحريري، عبر حسابه على مصنة إكس: "قوات العاصفة الجنوبية تنشر دوريات بسيارات حديثة في مختلف مديريات عدن وصولا الى الممدارة ودار سعد،  قوات العاصفة من أفضل القوات الجنوبية نموذجية وانضباطا، واخلاقهم مع المواطنين في العاصمة عدن يشهد لها الجميع، حفظهم الله وجميع قواتنا المسلحة الجنوبية".

 

العنشلي نسخة من أبو اليمامة

وأشار الناشط حسين عاطف جابر، عبر حسابه على إكس: "رحل الشهيد أبو اليمامة، وهذا القائد البطل أوسان العنشلي قائد قوات العاصفة نسخه طبق الأصل للشهيد، كم أشعر بالفخر في كل أبطال القوات المسلحة الجنوبية عامة وفي انضباطية قوات العاصفة الذي يعتبر مضرب للمثل".

 

أفضل قوة أمنية في عدن

وقال الناشط عبدالحميد العولقي: "قوات العاصفة الجنوبية بقيادة العميد أوسان العنشلي أفضل قوة أمنية في عدن من حيث الأنضباط والاخلاق والجاهزية، نتمنى أن تتولى هذه القوة مهمة تأمين العاصمة عدن وسنشاهد أمن وإستقرار بدل البلاطجة والمخربين الذين شوهوا سمعة عدن، حفط الله قوات العاصفة وكل القوات الجنوبية المخلصة للجنوب".

 

نموذج راقي جداً شكلاً وعملاً

وأشار أديب الحنشي، عبر حسابه على إكس: "الحمد لله على السلامة، أحمد مقرع الحنشي والشكر موصول للواء أحمد حسن المرهبي، والعميد أوسان العنشلي وجميع ضباط وأفراد قوات العاصفة على انقاذه هو وعائلته، قوات العاصفة نموذج راقي جداً شكلاً وعملاً فتم نشر دوريات بسيارات أمنية موديل جديد في مختلف مديريات عدن وصولاً الى الممدارة ودار سعد لضبط الأمن وحفاظاً على سلامة المواطن".