أخبار وتقارير

بن لزرق: والله قادر بفلوسي أخرج عقود تمليك وتأجير  لشارع عام وخلوا الطبق مستور


       

قال الصحفي فتحي بن لزرق : "ظهر اليوم حضر الى مكتبي الاخ محمد  الشرفي وهو الشخص الذي تم صرف عقد إيجار له داخل مقبرة الرحمن بالمنصورة".

 

وبحسب بن لزرق قال  الشرفي إنه يملك عقد إيجار صادر عن مكتب الاوقاف والارشاد بعدن ولديه تصاريح بناء رسمية صدرت استنادا الى عقد الاوقاف ونفى ان يكون قد بنى بصورة غير رسمية .

 

وأضاف بن لزرق : "بدوري أوضحت له أن موقفنا كصحافة ثابت ولم ولن يتزحزح بخصوص رفض أي تعاقدات غير شرعية داخل المقابر أو في محيطها أو في حرماتها وهو موقف أخلاقي يستوجب الدفاع عن كل مساحة عامة وكل حق عام فما البال بحرمة مقبرة".

 

وتابع : "نصحته أن يعود لمن صرف له العقد ويطالبه بالتعويض ويصرف أمر الاستثمار داخل مقبرة".

 

واستطرد بن لزرق: "في العام 2012 صرفت الدولة عقد ايجار لرجل الأعمال شاهر عبدالحق لتمكينه من المنطقة الفاصلة بين عدن مول وفندق ميركيور ورغم أن اوراق شاهر عبدالحق رسمية جدا وصدرت من قبل الدولة الا أن الناس رفضت ذلك ونجحت في منع البسط على هذه الأرض واليوم هذه الارض حدائق عامة للصالح العام والشهادة لله أن شاهر عبدالحق لم يخرج لاحقا ليقول أن لديه ورق رسمي لانه أدرك أن الورق الرسمي في مثل حالات التعدي هذه لاقيمة له".

 

واستكمل: "موقفنا ثابت ولن يتغير ولن يتزحزح، الدفاع عن المقابر، المدارس، الشوارع العامة كل حق عام ورغم كل المخاطر إلا إنه موقف سنحط فيه رؤوسنا مع الايمان العميق انها ستقرح دفاعا عن الحق.. والى ان تعود الدولة سنقارع بما نستطيع..

 

واختتم : أما قصة العقود والورق الرسمي فو الله اني قادر بفلوسي أخرج عقود تمليك وتاجير  لشارع عام وخلوا الطبق مستور..