أخبار عربية

آلاف المواطنين وشخصيات عامة.. إفطار المطرية بالقاهرة يخطف الأنظار للعام العاشر على التوالي  


       

للسنة العاشرة على التوالي، أقام سكان منطقة المطرية بشرق العاصمة المصرية القاهرة، بإعداد حفل إفطار جماعي لسكان المنطقة وغيرهم، شمل آلاف المواطنين وعدداً من الشخصيات العامة، أمس الاثنين.

 

وحرص العديد من الشخصيات العامة والرسمية في مصر مشاركة سكان منطقة المطرية في عادتهم السنوية، وكان على رأس الحضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وعدد من علماء الأزهر الشريف، إضافة إلى وزيرة الهجرة السابقة نبيلة عبيد، ووزيرة الهجرة الحالية سها جندي.

 

حرص كل أهالي المنطقة على التواجد في مائدة الإفطار، والتراص في الشرفات لمتابعة الأجواء الاحتفالية الجميلة في شوارع منطقتهم.

 

إعداد لمدة شهرين

نحو 570 منضدة، رصها الأهالي في الشارع الرئيسي والشوارع الجانبية، ليكونوا مائدة إفطار المطرية التي جمعت الكثير من المشاهير، إذ استغرق تجهيزها نحو شهرين.

 

وحرص الأهالي على إعداد الطعام للصائمين، من خلال إنشاء مطبخ على مساحة كبيرة جداً ليستوعب كميات الأكل التي يتم تجهيزها لتقديمها للصائمين.

 

وعلى مدار شهرين قبل اليوم المعلوم للولائم يتولى منظمو هذا المشهد المهيب أمور وتكاليف يوم الإفطار الجماعي، فيما تستغرق عملية دعوة "المعازيم" من خارج المطرية نحو 15 يوماً.

 

وكان اليوم مليء بالبهجة والسعادة سواء داخل البيوت أو على الشرفات أو في الشوارع، الزينة الرمضانية في كل مكان بالإضافة إلى البالونات الملونة المبهجة، وحظت مائدة المطرية بتغطية إعلامية واسعة محليًا وعالميًا.

 

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعضاء فريق تنظيم حفل "إفطار 15 رمضان في المطرية" بمحافظة القاهرة، الذي تم إقامته أمس الأول للعام العاشر على التوالي، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

ورحب رئيس مجلس الوزراء بمنظمي الإفطار، معبرا عن تقديره للجهد الكبير الذي يبذلونه؛ من أجل تنظيم هذه الاحتفالية الضخمة التي يشارك فيها الآلاف من سكان منطقة المطرية وغيرها من المحافظات، وأيضا من مختلف الجنسيات والأديان، مؤكدا أن هذه الاحتفالية تعبر عن الترابط والتلاحم بين أهالي المنطقة، كما تعبر عن روح التعاون التي تميز المصريين بشكل عام، وخاصة في أوقات الأزمات والمناسبات، مما يزيد من أواصر المحبة والإخاء وتسود روح المواطنة بين الجميع.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للقاء منظمي "إفطار 15 رمضان في المطرية"،  التي تعد مبادرة عظيمة تعكس مدى أصالة هذا الشعب وحضارته، مؤكدًا أنه تابع العديد من المواد الإعلامية عن حفل إفطار المطرية، من صور وفيديوهات، والتي أظهرت التلاحم الذي جمع كل طوائف الشعب المصري خلال هذه الفعالية.

 

وأشار إلى أن المشهد الأروع في هذه الفعالية هو دور الشباب، وطاقاتهم، واعتزاز أبناء "المطرية" بهذا الحي الجميل.

 

وتوجه مدبولي لهم بالشكر نيابة عن الحكومة كلها، على المبادرة التي يقومون بها، داعيًا إلى مواصلة تنظيم هذه الفعالية، حيث إنها تحمل رسالة إلى الجميع بأن الشباب المصري ينجح في كل تحدٍ وقادر على صنع أي شيء، وتنظيم وإخراج فكرة بشكل من أروع ما يكون، وبمنتهى الجمال، وبصورة تناقلها العالم.