أخبار وتقارير

توجيه مهم من بن مبارك إلى الوزراء


       

وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع إدارة منفذ الوديعة البري لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع عملية ازدحام المسافرين، وتخفيف معاناتهم، ومعالجة التكدس الحالية بشكل سريع.

 

 

ووفقا لنتائج زيارة دولة رئيس الوزراء الميدانية الى هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي في عدن، للاطلاع على احتياجاته واولوياته لتطوير خدماته المقدمة للمرضى والمستفيدين، والشروع في تنفيذ مشاريع تطويرية فورية، وافق مجلس الوزراء على عدد من المشاريع التطويرية وإعادة التاهيل للمستشفى، مع استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس.

 

وأقر المجلس الرؤية العامة للخطة التطويرية لهيئة مستشفى الجمهورية ودعم تمويلها، باعتماد مخصص شهري قدره 300 مليون ريال بالمناصفة بين الحكومة والسلطة المحلية في عدن لمدة عام كامل لدعم الخطة.. وكلف وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بعدن بمهمة الاشراف والمتابعة المستمرة والمباشرة لسير تنفيذ الخطة مع الالتزام والتقيد بالمعايير الإدارية عند خطوات الانفاق على المشروع، والزم قيادة المستشفى برفع تقرير عن مستوى الإنجاز بعد ستة اشهر.

 

وصادق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم حول حماية الممتلكات الثقافية اليمنية والموقعة مع الولايات المتحدة الامريكية.. ووجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة للمصادقة عليها حتى تدخل حيز النفاذ..وتهدف مذكرة التفاهم، ومدتها خمس سنوات، الى تعزيز حماية الممتلكات الثقافية اليمنية عبر تمديد القيود على استيراد القطع الاثرية الثقافية اليمنية الى الولايات المتحدة، والتي ستقدم أيضا المساعدة للحكومة اليمنية من اجل تمكينها من حماية الممتلكات الثقافية وبناء القدرات الثقافية.

 

وترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لمجلس الوزراء، كرس لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار عدد من القرارات بشأنها، إضافة الى الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية المرتبطة بحياة المواطنين، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.