أخبار المحافطات

الأحمدي يثمن جهود المحافظ بن الوزير في تحسين أوضاع الكهرباء في محافظة شبوة


       

أفاد مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء شبوة عوض محمد الأحمدي أن المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة لديها طاقة متاحة تقدر بحوالي 40 ميجاوات خاصة بمدينة عتق، وأن القدرة التوليدية التي تتبع مؤسسة الكهرباء لاربعه محطات.. محطة كهرباء العليا بيحان : 8 ميجاوات ومحطة النقوب 5 ,1 ميجاوات ومحطة عرماء : 1 ميجاوات، منوهاً بأن عتق تضم 9 مديريات.

 

وأوضح الأستاذ عوض محمد الاحمدي مدير عام كهرباء شبوة في تصريح إعلامي أن المؤسسة تكثف جهودها مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لضمان استقرار خدمة الكهرباء وتقديمها بشكل أفضل للمواطنين، خصوصاً وأن شهر رمضان الكريم على الأبواب واستعداداً للصيف القادم.

 

وقال الاحمدي نحن نعاني من شحة مادة الديزل وأثناء نزول المحافظ ابن الوزير إلى مكتب الكهرباء طالبناه بتوفير مادة الديزل بكميات كافية لمحطة كهرباء شبوة كإحدى أولوياتها، وكذلك تم مناقشة الأوضاع في المحطة واحتياجاتها من المشاريع والصيانة.

 

وأشار الأحمدي أن مؤسسة الكهرباء عملت بكل ما لديها من إمكانات في المحطة والخطوط ومحطات التحويل خلال الفترة الماضية وما زالت تعمل لتحسين ساعات التشغيل المرتبط بضرورة توفر الوقود بكميات كافية.

 

وأضاف الأحمدي أن المؤسسة عملت وتعمل بجهود ذاتية على استمرار عملية الصيانة وتوفير قطع الغيار والمتطلبات اللازمة لعمليات الصيانة المبكرة استعدادا لشهر رمضان ولفصل الصيف القادم والتي بلغت خلال الفترة الماضية ما يقارب المليون دولار بتمويل ذاتي من مؤسسة كهرباء شبوة.

 

ومضى يقول: إن من ضمن طموحاتنا إنشاء محطة طاقة شمسية قدرتها 100 ميجاوات، ومن المتوقع تنفيذ 50 ميجاوات كمرحلة أولى بعد شهر رمضان المبارك.

 

وعبر الأحمدي في ختام تصريحه عن تقديره لاهتمام ومتابعة المحافظ عوض محمد بن الوزير وسعيه الدؤوب مع مختلف الجهات للبحث عن معالجة شاملة لقطاع الكهرباء والذي قطع شوطاً كبيراً لاعتماد محطة توليد الطاقة الشمسية بدعم الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة، مثمناً حرص المحافظ بن الوزير على ضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وخاصة الكهرباء، كخطوة إيجابية تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في محافظة شبوة.