أخبار المحافطات

الجماعة تصرخ.. 5 ضربات جوية نفذتها مقاتلات وبوارج أمريكية على موقع حوثي بالحديدة


       

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، تعرض أحد مواقعها العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، لـ5 ضربات جوية نفذتها مقاتلات وبوارج أمريكية.

 

وقالت الجماعة عبر وسائل إعلامها، إن مقاتلات وبوارج أمريكية قصفت، في 5 غارات عنيفة، موقعا عسكريا بالقرب من ميناء عيسى الحيوي الواقع في مديرية الصليف شمالي بالمحافظة الساحلية.

 

وهذه المرة الثانية التي تتعرض فيها الحديدة للقصف خلال ساعات، حيث سبق واستهدفت القوات الأمريكية، فجر اليوم، معسكر الدفاع الساحلي والذي يعد الورشة الفنية الخاصة بالصواريخ في بلدة "الجبانة" وموقعا في بلدة "العرج" شمالي الحديدة.

 

وأحدث القصف سلسلة من الانفجارات العنيفة في المحافظة المطلة على البحر الأحمر، وفق شهود عيان لـ"العين الإخبارية".

 

وفجر أمس الثلاثاء، استهدف الطيران الأمريكي موقعا للحوثيين في "سردود" بمنطقة الكدن بمديرية الضحي، كما تعرض معسكر الجبانة لضربة جوية يوم الإثنين.

 

تحت النار

ومنذ مطلع فبراير/شباط الجاري وحتى 19 من الشهر ذاته، تعرضت الحديدة لأكثر من 65 ضربة تركزت معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، اللحية، الدريهمي، جبل أجدع، الصليف، رأس عيسى، الزيدية، الكثيب، الظبرة، الشبكة، التحيتا، الطائف، الكويزي، الجاح الأسفل والأعلى، الجرباني والزهرة، والضحي.

 

ووفقا لما أعلن عنه الحوثيون في وسائل الإعلام التابعة لهم، فإن المحافظة تعرضت لأعلى معدل من الضربات خلال يوم واحد في 5 فبراير/شباط الجاري، بمعدل 14 غارة واستهدفت رأس عيسى والزيدية والكثيب والقاعدة البحرية.

 

ويفسر ارتفاع عدد الضربات على الحديدة، وفق ما كشفته مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، أن مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار إلى "الصليف" ومناطق التماس في مديرية "حيس" ومناطق جنوب المحافظة على الشريط الساحلي وكذلك داخل مدينة وميناء الحديدة.

 

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات جوية ضمن تحالف عسكري يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.