من هنا وهناك

عودة مجلة "الجيولوجي العربي" بحلة جديدة وروح علمية متجددة


       

 عادت مجلة "الجيولوجي العربي" للظهور مجدداً بحلة جديدة ومحتوى غني ومتنوع، لتكون منصة علمية جامعة للجيولوجيين العرب من مختلف أنحاء الوطن العربي. وتُعنى المجلة بنشر الأبحاث والمقالات العلمية في مختلف مجالات العلوم الجيولوجية، بالإضافة إلى التركيز على موضوعات التنمية المستدامة ذات الصلة بالمجال الجيولوجي.

 

مشاركة يمنية فاعلة

 

وشاركت اليمن في العدد الأول من المجلة من خلال بحثين هامين:

 

رمل السيليكا في اليمن: فرص استثمارية واعدة للباحث بشار الطيب من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية.

 

فرص الاستثمار في قطاع التعدين في المناطق الشرقية في اليمن للمهندس فائز باصره، مدير عام فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية حضرموت، بالتعاون مع المهندس عبدالله العامري، مدير إدارة المسوحات في فرع حضرموت.

 

إرث علمي وثقافي عريق

 

تُعد مجلة "الجيولوجي العربي" إرثاً علمياً وثقافياً عريقاً، حيث صدر العدد الأول منها عام 1977 من قبل الأمانة العامة لاتحاد الجيولوجيين العرب. وشكّلت المجلة منبراً هاماً لنشر المعرفة العلمية وتبادل الخبرات بين الجيولوجيين العرب، وساهمت في تعزيز الوعي بأهمية العلوم الجيولوجية ودورها في التنمية المستدامة.

 

عودة قوية لمواكبة التطورات

 

وبعد توقف دام قرابة ثلاثة عقود، تعود المجلة اليوم بحلة جديدة ومواكبة للتطورات العلمية والرقمية. وتسعى المجلة إلى تحقيق أهدافها من خلال:

 

نشر الأبحاث العلمية المُحكمة في جميع مجالات العلوم الجيولوجية.

 

تسليط الضوء على موضوعات التنمية المستدامة ذات الصلة بالمجال الجيولوجي.

 

تعزيز التواصل بين الجيولوجيين العرب وتبادل الخبرات والمعارف.

 

نشر الوعي بأهمية العلوم الجيولوجية ودورها في التنمية المستدامة.

 

دعوة للمشاركة

 

تدعو مجلة "الجيولوجي العربي" جميع الجيولوجيين العرب بشكل عام والجيولوجيين اليمنيين للمشاركة في إثراء محتواها من خلال إرسال أبحاثهم ومقالاتهم العلمية للنشر. 

عبر الواتس 735199003 وسيتم إرسالها إلى الهيئة الاستشارية للمجله. كما تُرحب المجلة بمساهمات جميع المهتمين بالعلوم الجيولوجية والثقافة الجيولوجية العامة.

لتحميل المجله إفتح الرابط أدناه 

https://arab-geologist.com/arabgepmag/