أخبار المحافطات

الآلاف يتظاهرون في المكلا دعماً لقوات النخبة الحضرمية


       

تظاهر الالاف من انصار المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المكلا استجابة لدعوة اطلقتها قيادة المجلس الانتقالي دعما لقوات النخبة الحضرمية ووسط تزايد حالة توتر مع قوات درع الوطن التي تدعمها المملكة العربية السعودية.

 

واحتشد الالاف وسط مدينة المكلا معلنين رفضهم تواجد اي قوات اخرى غير قوات النخبة الحضرمية في مدن ساحل حضرموت.

 

وجاء الاحتجاج عقب اسبوع من التوتر في مدينة المكلا عقب منع قوات من درع الوطن كانت بصدد الانتشار في مناطق ساحل حضرموت.

 

وتدعم المملكة العربية السعودية قوات درع الوطن فيما تدعم الامارات قوات النخبة الحضرمية.

 

ووجه رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رسالة شكر وتقدير باسم أبناء المحافظة للواء عيدروس الزبيدي على اهتمامه بحضرموت ودعمه لمطالب أبنائها وتجاوبه مع أي مقترح يصب في مصلحة حضرموت.. مشيرا إلى أن اللواء عيدروس استجاب فورا لمقترح تنظيم هذه المليونية الداعمة لقوات النخبة، ووجه بدعمها ورعايتها.

 

وأكد المحمدي في كلمته أن أبناء حضرموت بمختلف انتماءاتهم يقفون إلى جانب نخبتهم، ويطالبون بتمكينها من الانتشار على ربوع حضرموت وتحرير واديهم من قوات المنطقة العسكرية الأولى.

 

كما ألقيت في المليونية كلمة باسم قوات النخبة الحضرمية، ألقاها العميد الركن أنور السعدي مساعد قائد قوات النخبة لركن البشرية، أشاد فيها بالالتفاف الجماهيري حول نخبتهم، مؤكدا أن النخبة ستبذل الغالي والنفيس في سبيل استقرار حضرموت وحفظ أرواح وممتلكات أبنائها.

 

وتضمنت المليونية فقرات شعرية وأناشيد وطنية ممجدة لقوات النخبة، ومطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، وتخفيف معاناة المواطنين الذي تسبب به الانهيار المتواصل للعملة المحلية..