أخبار عدن

باصهيب يبحث مع المدير القطري للمنظمة الايدي النقية مصفوفة التدخلات للعام الجاري 


       
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المدير القطري لمنظمة الايدي النقية في اليمن الدكتور عبدالمجيد الشعبي، مصفوفة الأولويات الضرورية وتدخلات المنظمة الإنسانية في عدة محافظات للعام الجاري. 
 
وتطرق اللقاء الذي ضم وكيلة وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، ومدير مكتب المنظمة بعدن اسامة باقاضي، إلى تقييم مشاريع المنظمة للعام المنصرم بمجالات الصحة والغذاء والتمكين الاقتصادي والحماية والتعليم وكذا خطة الاحتياجات العاجلة لمشاريع تأهيل المجمعات الصحية بمحافظة عدن، وحفر آبار وشبكات مياه بمديرية لورد بأبين وبناء خزان حجري بمحافظة شبوة.
 
وأكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، على ضرورة التنسيق المشترك والعمل وفق الأولويات والاحتياجات بما يدعم خطط وتوجهات الحكومة على تنفيذ التدخلات المستدامة في مختلف القطاعات.. مشدداً على ضرورة توسيع تدخلات المنظمة وتقديم الدعم لمختلف الشرائح المجتمعية المتضررة جراء ازمة الحرب.
 
من جانبه أكد المدير القطري لمنظمة الايدي النقية في اليمن، حرص المنظمة، التنسيق المشترك مع الجانب الحكومي بما يكفل تحقيق تنمية مستدامة للمشاريع في اليمن.