أخبار وتقارير

فوز منتخب الشباب ببطولة غرب آسيا.. فرحة تُنسي اليمنيين توجهاتهم وتوحدهم تحت راية الوطن (تقرير)


       

تقرير عين عدن – خاص

 
فرحة عارمة وهستيرية انتابت كُل مواطني اليمن في الداخل والخارج نسى على أثرها الجميع توجهاتهم وانتماءاتهم وقبائلهم وتوحدوا للفرح فقط دون غيره، وسط إطلاق ألعاب نارية تُضيء سماء جميع مُحافظات  اليمن بعد فوز مُنتخب الشباب ببطولة غرب آسيا للناشئين بعد تغلبه على المُنتخب السعودي في المباراة النهائية بضربات الترجيح، ليُثبت الشباب اليمني أنه قادر على فعل المُستحيل مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات.
 

الرئيس العليمي يُهنئ المُنتخب

من جانبه كتب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسية عبر حسابه على منصة إكس: " بإسمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة أهنىء شعبنا اليمني بفوز المنتخب الوطني للناشئين ببطولة غرب أسيا لكرة القدم"، كما أثنى فخامة الرئيس على أداء اللاعبين وجهود الجهاز الفني، ووزارة الشباب، واتحاد الكرة، والسلطة المحلية لمحافظة حضرموت التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الرياضي الجديد.
 

صغار في الأعمار كبار في الأداء

وعلى جانب آخر، كتب نايف البكري وزير الشباب والرياضة عبر حسابه على منصة إكس: أهنئ أبنائي أبطال المنتخب الوطني للناشئين  تتويجه ببطولة غرب آسيا بعد تحقيقه فوز مستحق على الشقيق السعودي في نهائي البطولة، التهاني للقيادة السياسية وقيادة اتحاد كُرة القدم والشعب اليمني داخل الوطن وخارجه، الشكر للاعبينا الصغار في الأعمار، الكبار في الآداء.
 

مليون ريال لكُل لاعب في مُنتخب الشباب

وكان وزير الشباب والرياضة نايف صالح  البكري، قد أعلن عن مُكافأة تحفيزية لبعثة المنتخب اليمني للناشئين قدرها مليون ريال لكل فرد،  قبل لقاء نهائي غرب آسيا للناشئين أمام المنتخب السعودي، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير بوكيل وزارة الشباب والرياضة صالح الفقيه والجهازين الفني والإداري للمنتخب نقل لهم تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس د. رشاد العليمي ونوابه ودولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك.
 

احتفاء على مواقع التواصل

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً واسعاً من نشطاء اليمن بإنجاز مُنتخب الشباب، حيث قال أحد النشطاء: ألف مبارك لمنتخب اليمن الفوز ببطولة غرب آسيا للناشئين للمرة الثانية، شكرا للاعبين وفريق العمل، والمشجعين، والجمهور اليمني الحاضر والمؤازر منذ بداية البطولة، بينما كتب آخر: "الشكر للبلد المنظم والمضيف سلطنة عمان ومؤسساته المنظمة وأهلها المميزين في صلالة"، وكتب آخر: التحية للّاعبين الأشبال والمدربين الرائعين ولرئيس اتحاد الكرة اليمني وقبل ذلك وبعده للجمهور اليمني في الشقيقة عُمان وخصوصاً في صلالة".
 

تفرقنا السياسة ويجمعنا المُنتخب

وكتب ناشط آخر عبر حسابه على منصة إكس: "في كل مرة تفرقنا فيه السياسة وتنسينا انتماءنا الحقيقي يعود منتخب اليمن للناشئين وللمرة الثانية على التوالي يعيدنا إلى حضن اليمن الكبير ويظهر الانتماء الحقيقي لكل يمني سواء في الشمال او الجنوب"، بينما كتب ناشط آخر: "منتخب بدون  دوري وبدون دعم وبدون ملاعب يكسر كل هذه المصاعب والتحديات ويحقق البطوله الثانية على التوالي".