أخبار المحافطات

 "المجد للوطن .. الخلود للشهداء ".. ملتقى صدى أبين يصدر بياناً هامًا بخصوص هذا القرار


       

أصدر ملتقى صدى أبين بيانًا هامًا بخصوص قرار وزير الخدمة المدنية الذي قضى بتغيير الأستاذ عبدربه امعبد ناصر مدير التأمينات والمعاشات في أبين.

 

وأكد الملتقى في بيانه إن  القرار قد تجاوز صلاحياته واختصاصاته في تدخله في شؤون الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع أبين حيث ان تعيين مدراء الهيئة في المحافظات يأتي من رئاسة الهيئة.

 

وأشار الملتقى إلى إنه يتحاشى الخوض فيما يثير المناطقية والجهوية بين أبناء الوطن ويسعى جاهدًا الى لملمة الصفوف والتجاوز عن الصغائر بما يحقق اللحمة الوطنية.

 

ووجه الملتقى رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ولنائبه رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي في مراعاة القرارات التي تصدر بحق قيادات أبين وكوادرها بما يحقق التوافق والانسجام وتحقيق المصلحة العامة

 

وجاء البيان:

 

المنصب والوظيفة العامة تكليف وليس تشريف ومن تولى مهامها ينبغي عليه القيام بهما على خير وجه وبما يوافق القانون ويحقق مصلحة المجتمع.

 

يتابع ملتقى صدى أبين كل ما من شأنه ان يحقق مصالح أبين وابنائها.

 

فقد تابع ملتقى صدى أبين القرار الأخير الذي اصدره وزير الخدمة المدنية وهو يعد القشة التي قصمت ظهر البعير تجاه أبين وابنائها من إنتهاكات واقصاء وتهميش  وابعاد الكوادر الناجحة والفاعلة حتى يتدهور وضع أبين وتزيد معاناة ابنائها.

 

لقد جاء قرار وزير الخدمة المدنية بتغيير الأستاذ عبدربه امعبد ناصر مدير التأمينات والمعاشات في أبين بمثابة صدمة لابناء أبين، فهو المدير الإداري الناجح والذي يشار إليه بالبنان وهذا ليس مدحاً وانما حقيقة يجب ان تقال فقد استطاع طيلة فترة عمله ان يحل كثير من مشاكل المتقاعدين وتسوية أوضاعهم بما هو متاح، وهو ما حقق رضا عند كثير من متقاعدين أبين، وقد أشار محافظ محافظة أبين في مذكرته الموجهه لوزير الخدمة المدنية ما تناولناه سابقاً.

 

إننا في ملتقى صدى أبين نرى ان وزير الخدمة المدنية قد تجاوز صلاحياته واختصاصاته، فكما هو معروف ان الهيئة العامة للتامينات والمعاشات جهاز إداري مستقل مالياً وادارياً وتتمثل سلطة الخدمة المدنية على الهيئة العامة للتامينات والمعاشات اشرافياً فقط على سير عملها مثلها مثل الجامعة الذي انت أحد منتسبيها بحيث لايحق لوزير التعليم العالي تعيين عمداء الكليات ورؤوساء الاقسام.... وغيرها من الهيئات المستقلة.

 

اننا نرى ان الوزير قد تجاوز صلاحياته واختصاصاته في تدخله في شؤون الهيئة العامة للتامينات والمعاشات فرع أبين حيث ان تعيين مدراء الهيئة في المحافظات يأتي من رئاسة الهيئة.

 

كما اننا نرى ان الوزير قد تدخل في شؤون محافظة أبين الجريحة وهذا لايحق له قانوناً، فكما هو معروف ان السلطة المحلية، هي من ترفع بالمرشح لشغل منصب معين ومن ثم يتم إصدار القرار بناءً على الترشيح.

 

كما ان من قمت بتعيينه ليس من كوادر الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وانما قرارك كان إرضاء لرغباتك الشخصية دون الألتفات لمصالح أبين وابنائها والدليل على ذلك عدم مراعاتك للمعايير المهنية في التعيين لهذا المنصب الحساس فابناء محافظة أبين يتطلعون لمن ينتشل وضع محافظتهم  من اثار الحروب والصراعات لا ان يزيد معاناة ابنائها.

 

اننا في ملتقى صدى أبين نتحاشى الخوض فيما يثير المناطقية والجهوية بين ابناء وطننا الغالي ونسعى جاهدين الى لملمة الصفوف والتجاوز عن الصغائر بما يحقق اللحمة الوطنية لابناء وطننا.

 

اننا في ملتقى صدى أبين نوجه رسالتنا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ولنائبه رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي في مراعاة القرارات التي تصدر بحق قيادات أبين وكوادرها بما يحقق التوافق والانسجام وتحقيق المصلحة العامة.

 

 

 

 

 

عاشت أبين

         المجد للوطن

         الخلود للشهداء

 

     صادر عن/

    ملتقى صدى ابين

    ١٧/ ديسمبر / ٢٠٢٣م

 

الموقعين :-

القاضي جمال شيخ عمير

الدكتور عبدالله محمد الجعري

الدكتور محمد منصور الحامد

الدكتور حسين محمد لشعن

الدكتور جمال عوض عاطف

الأستاذة اروى احمد الهيال

الدكتور قاسم عمر الهارش

المستشار ناصر صالح الفضلي

الشيخ حسن محمد عبدالله القحيم

الاعلامي جهاد عبدالله محمد حفيظ

الصحفي علي منصور مقراط

الاعلامي منصور سالم العلهي

الصحفي فتحي بن لزرق.

الصحفي ماهر البرشاء.

العميد نبيل محمد هيثم الحسني

العميد عبدالله احمد عرب

العميد أحمد حسين مشبح

العميد حسين علي ابوبكر الفريدي

العميد الخضر قاسم الشعوي

العميد عبدالله احمد عوض شقفة

العميد سند عبدالله محمد الرهوة

العميد عبدالله محمد موسى

العقيد رياض علي عوض السليماني

الشيخ ناظم صالح هادي حتروش

الشيخ عبدالله احمد محمد بن دحة

الشيخ احمد علي عبدالله الوليدي

الشيخ علي بن علي سالم

الشيخ عبدالله عوض الحمزة

الاستاذ قاسم محمد علي عبادي

الاستاذ الحمدي عبيد علي عبادي

القاضي صالح ناصر الجرادي

القاضي مختار عوض احمد