أخبار وتقارير

رسالة شديدة اللهجة من كرامة: لا يوجد أمن في عدن والأسعار مرتفعة والجبايات أثقلت كاهل المواطن


       

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع  مرئي للقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد كرامة وهو يهاجم سياسية جمع الجبايات من السلطة في العاصمة عدن.

 

وقال كرامة في الفيديو الذي رصدته "عين عدن": إذا كان كان هناك قرار بجمع الجبايات فهو قرار ظالم وجائر وأثقل كاهل المواطنين".

 

وذكر أنه إذا وضع المواطن "الماطور" المولد أمام محله، ودفع عليه حوالي 600 ألف ريال للديزل، تأتي السلطة في عدن لتأخذ 400 الف ريال أو 500 الف ريال إيجار لوضعه جنب الباب قائلا" هذه أفكار شيطانية ظالمة". 

 

وتابع أنه بالمنصورة والشيخ عثمان عادت الدرجات النارية أكثر من الماضي،  مؤكدا أنه يجب تحديد خط سير هذه الدرجات وإخراجها من المدن إلى أي مكان آخر".

 

وأكد أن أرقام الأجرة موجودة داخل المخازن منذ سنين، فلا يوجد صرف لأرقام أجرة،  ولا ترتيب لخط سير الباصات ولا يوجد حماية للمستهلك، كيلو الطماطم ب 2000 ريال، والبصل بتاريخه القديم والحديث والمعاصر لم يصل إلى 1600 ريال إلا في عهدكم.

 

وأوضح كرامة أن هناك 3 ألاف من قوات الحزام الأمني في العاصمة لا يوجد لهم دور في  ضبط السيارات التي تعمل بدون لوحات، وإعادة الأمن والإنضباط للشارع.

 

ووجه كرامة رسالة لمحافظ عدن ومدير الأمن قائلا:" يا محافظ عدن ويامدير الأمن ما هي وظيفة الحزام الأمني داخل عدن، الدرجات النارية عادت من جديد، وهناك العديد من السيارات دون أرقام، ولا يوجد التزام بالمرور ويوجد حالات دهس للمواطنين من قبل الدرجات النارية".

 

وتابع القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي أن الجبايات أثقلت كاهل المواطن، ولا يوجد أمن ولا استقرار ولا رفاهية والظلم هو السائد في مديريات العاصمة عدن.

 

وأكد كرامة أن الدنيا ليست بخير في العاصمة عدن فالفوضى هي السائدة ولا يوجد دور للحزام الأمني في حفظ الأمن.