أخبار وتقارير

الأرصاد يحذر 7 محافظات يمنية


       

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار تأثر محافظات ( الضالع، إب، البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة ) بالكتلة الهوائية الباردة مع احتمال تشكل الصقيع الخفيف أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى.

 

وأضاف المركز في نشرته الجوية لليوم الأحد 19 جمادي الأولى إنه من المحتمل أن تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف وغرب مأرب.

 

وأشار إلى أن أدنى درجات الحرارة في بعض محطات الرصد الجوي تم تسجيلها صباح اليوم بلغت 3.4 في ذمار، 4.4 في عمران، 4.5 في صنعاء، 6.3 في السدة، 7 في إب، 10 في المحويت.

 

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من آثار الطقس البارد والشديد البرودة .

 

وحث المزارعين على اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربي النحل والدواجن للحفاظ عليها من آثار البرودة الشديدة.

 

كما توقع المركز هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12-25 عقدة في أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب محذرا مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.