أخبار عدن

" شوف أصحاب الحديدة".. بن لزرق يروي واقعة صادمة عن ميناء عدن


       

كشف الصحفي فتحي بن لزرق عن  واقعة حدثت معه شخصيا أظهرت الوضع الصعب والصادم لميناء عدن .

 

 

وقال بن لزرق : "مساء يوم أمس تواصلت بمكتب تجاري بعدن لشراء طلبية تجارية خاصة بعملنا .. أبلغني مالك المكتب أن عملية الشحن من دول كثيرة باتت صعبة للغاية إلى ميناء عدن بسبب أن خطوط النقل الملاحية لن تمر إلى الميناء، إلا بكميات تستحق التفريغ في الميناء وهذا أمر يحتاج له شهور من جمع البضاعة المتوجهة الى عدن.

 

وأضاف قلت له والحل :" قال ممكن نشحن لك البضاعة على متن زعيمة من جيبوتي  خلال 21 يوم  قلت له :" زعيمة..! قال :" ايوه هذا الخيار الوحيد والحالي للبضائع المستعجلة الى عدن  قلت مافي حل أخر ..قال :" شوف أصحاب الحديدة".

 

وتابع: "تواصلت لاحقا بمندوب شركة سبأ للملاحة ، شاف البضاعة المطلوبة على الواتس وقال :" 25 يوم وتستلمها في الحديدة ونشحنها لك وتستلمها خلال مدة أقصاها 27 يوم الى عدن.

 

واستطرد: "قلت له :" وعبر زعيمة ولا خط ملاحي..! قال :" لاطبعا خط ملاحي والبضاعة موجودة بدبي او الهند ولك حرية الاختيار.. بقدر ماشعرت بإريحية أن هناك أكثر من ميناء بات يعمل في اليمن وتقدر تستورد عبره بقدر ماحزنت لحال ميناء يبعد عن مقر عملي 2 كيلو متر ومزود بأحدث تقنيات العالم ويقع في اهم مكان في العالم اجمع لكنه بات مساحة صغيرة لسفن الزعائم والقوارب الشراعية .