أخبار وتقارير

اليافعي: تحميل الرئيس العليمي ورئيس الوزراء مسؤولية الأزمات في عدن أسطوانة مكسورة


       

أشار الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي، إلى أن تحميل الرئيس رشاد العليمي ورئيس الوزراء معين عبدالملك مسؤولية الأزمات في عدن، أسطوانة صارت مكسورة.

 

وقال اليافعي إن هذه الأسطوانة لم يعد يصدقها أحد حتى المواطن البسيط، مبيناً أنه ومنذ 2015م وهم يقولون أن هناك مؤامرة تهدف إلى تدمير عدن.

 

وأضاف: "الحقيقة ان الناس في عدن تعبت للغاية أزمات متلاحقة انهيار أسعار الصرف وتقارير عن هروب المستثمرين وانهيار قطاع العقارات وهو ما يعني انهيار اهم قطاع اقتصادي كان بمثابة الدينمو المحرك للاقتصاد بعدن منذ ما بعد الحرب، وكان يوفر الالاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".

 

وتابع بالقول: "بالإضافة الى نمو لوبي الفساد وتحوله الى امبراطورية مالية وأمنية وعسكرية يصعب مواجهتها في قادم الأيام.. يبدو ان هناك تعمد لتحويل عدن الى قرية بدل ان تتكاتف الجهود لتحويلها الى نموذج".

 

وأردف قائلاً: "اسطوانة تحميل المسؤولية الشرعية ومعين والعليمي صارت مكسورة ولم يعد يصدقها احد حتى المواطن البسيط، لأنه من منذ 2015 نقول ان هناك مؤامرة تهدف الى تدمير عدن، اين دور الانتقالي والقيادات الجنوبية في إفشال هذه المؤامرة هل نظل متفرجين مثلاً؟ اذا كذلك فنحن شركاء فيما يحدث! الأمر يحتاج الى صحوة ضمير او ثورة تعيد الأمور الى نصابها".