أخبار عدن

فادي باعوم: 20% فقط من الإيرادات تذهب للدولة والجزء الأكبر في جيوب الفاسدين


       

نظمت المنظمة الوطنية للشفافية و الإصلاح المالي و الإداري لقاءا تشاوريا خصص لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الشفافية ومكافحة الفساد .

 

جاء اللقاء برعاية  اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبدعم من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي متمثلة بالاستاذ فضل الجعدي و إشراف الاستاذ / فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار ( تنسيق وتنظيم جهود المجتمع المدني في تعزيز مبادئ الشفافية ومكافحة الفساد).

 


وفي مستهل اللقاء القى الاستاذ  فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة قال فيها ان الهدف من هذا اللقاء والذي يضم نخبة مجتمعية مؤثرة هو الخروج بخطوات واضحة ومباشرة تبدأ من الكشف عن الفساد و تعريته الى تقديم مرتكبي ذلك الفساد للقانون موضحا أننا أصبحنا عالة وهذا معيب في حقنا خاصة وأن عدن غنية وكذلك حضرموت وما علينا الا الترشيد .

 

وأضاف أن 20% فقط من الايرادات تذهب لدولة فيما الجزء الأكبر يذهب لجيوب الفاسدين وعليه لابد من وقفة مجتمعية بدرجة اساسية حيال ذلك .
وأعرب عن استعداده في توفير الغطاء السياسي ناهيك عن الدعم المعنوي مشيرا الى وجود ملفات كثيرة يشوبها الفساد وعليه لابد من وضع اهداف محددة للمواجهة مؤكدا على أهمية دور الاعلام في هذا الإطار.



من جهته قدم الاستاذ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري  مختصرا للحاضرين حول لقاءات سابقة عقدت و شارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدني وقد توصلت هذة اللقاءات الى ضرورة اشهار تحالف مدني للشفافية له اهدافه واتجاهاته مؤكدا انه  خلال هذا اللقاء نضع التصور الخاص بهذا التحالف امام المدعوين للقاء اليوم وذلك لوضع المزيد من الملاحظات التي من شأنها الخروج برؤية تنفيذية لما قدم.


عقب ذلك القيت عدد من الكلمات من عدد من الجهات المشاركة اكدت جميعها على أهمية اللقاء وضرورة عمل وقفة جادة لمكافحة الفساد و التصدى له.

 


وقد أثري اللقاء بمداخلات للحاضرين والذي خلص  الى تشكيل لجنة خاصة بالتحضير لتأسيس التحالف و اشهاره.