اليمن في الصحافة

8 ملايين يورو دعم جديد لليمن من الحكومة النمساوية


       

أعلنت الحكومة الفيدرالية النمساوية، يوم الجمعة، عن تقديم 8 ملايين يورو لمواجهة حالة الطوارئ الإنسانية الحادة في اليمن وأفغانستان.

 

وقالت الوزارة الاتحادية النمساوية للشؤون الأوروبية والدولية (وزارة الخارجية) في بيان صحفي: "بسبب حالة الطوارئ الحادة في اليمن وأفغانستان، تقدم الحكومة ثمانية ملايين يورو من صندوق الكوارث التابع لوزارة الخارجية لدعم السكان المحليين في البلدين".

 

وأضاف البيان أنه سيتم منح ثلاثة ملايين يورو من إجمالي هذا التمويل للجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) لدعم جهودها في مواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، وتمكين الفئات السكانية الأكثر ضعفاً، خاصة النساء والأطفال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على الغذاء والمياه النظيفة.

 

وأكد وزير الخارجية النمساوي، أليكساندر شولنبيرغ التزام بلاده بتقديم المساعدات الملموسة والسريعة للبلدان التي تعاني من الأزمات في العالم، وقال: "رغم الحرب الروسية العدوانية بلا هوادة ضد أوكرانيا، يجب ألا تغيب عن بالنا مناطق الاضطرابات الإنسانية الأخرى، ومنها اليمن وأفغانستان".

 

ووفقاً للجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن اليمن يمثل أكبر أزمة إنسانية في العالم، ومع زيادة تفاقم الأوضاع في البلاد يعيش 80% من السكان تحت خط الفقر، فيما يعتمد 24 مليون شخص على المساعدات الإنسانية.