أخبار عدن

إشاعات وراءها مطابخ مجهولة.. عبدالرحمن أنيس يكشف حقيقة حملات التطعيم الإجبارية في مدارس عدن


       

قال الصحفي العدني عبدالرحمن أنيس انه تواصل مع إدارات اغلب المدارس في عدد من مديريات عدن، التي انتشرت تسجيلات صوتية في الواتساب تفيد بحملات تطعيم إجباري فيها، واتضح انه لم تتم أي عملية تطعيم لا طوعيا ولا إجباريا ولم تنزل إي فرق إلى المدارس.

وأضاف أنيس في منشور له على فيسبوك : احدهم أصر أن ابنته أخبرته بنفسها عن عمليات التطعيم الإجباري في المدارس .. بالتحدث مع ابنته الطفلة في الصف الثالث، قالت لي أنها سمعت بان فرق التطعيم سوف تنزل رفقة أطقم عسكرية إلى المدرسة ، سألتها : هل رايتهم ؟ ، قالت لا ولكن سمعت ..

سمعت ممن ؟ قالت من طالبات ..

ثم قالت أن زميلة لها تطعمت وأصيبت بدوخة، وصلنا إلى والد زميلتها بعد جهد مضني ليتضح أنها لم تتطعم وإنما سمعت من زميلة أخرى.

وتابع عبدالرحمن أنيس بالقول: هناك أخر قال لي أن معلمة بعينها أكدت له صحة نزول فرق التطعيم، وذكر لي اسمها واسم المدرسة التي تدرس فيها؟، بالسؤال عنها اتضح أنها لا تحضر المدرسة منذ وقت طويل لأنها أولا مؤيدة للإضراب وثانيا تنتظم بالتدريس في مدرسة خاصة.

وأكد الصحفي أنيس أن ما يجري حملة إشاعات ممنهجة وراءها مطابخ مجهولة تسعى لتخويف الناس من اللقاحات الصحية لأسباب لا نعلمها، علما بأنه لا توجد حملة تطعيم سارية حاليا.

وأضاف: أقولها لكم بالمليان: لم تنزل فرقة تطعيم ولا طقم إلى أي مدرسة في عدن، كلها إشاعات وراءها مطابخ مجهولة ، وآن لهذه المسخرة أن تتوقفوا عن تداولها )).

واختتم حديثه بالتأكيد على أن ما تم تداوله في وسائل التواصل لم يحدث نهائيا.