أخبار وتقارير

العقاب يكشف عن اطراف تريد استمرار الحرب في اليمن


       

قال السياسي عبدالعزيز العقاب:‏يبدوا أن بعض القوى السياسية لن تتعلم ولن تستفد من الدروس السابقة ولا من الواقع ولا من المتغيرات المحيطة ولو بعد الف سنة فرغم مرور عقد من الزمن على الصراع والمأساة وماخلفه ذلك من أثار كارثية إلا أن هذه القوى لازالت كما بدأت اول مرة مستمرة في التحريض وفي بث الكراهية وفي التمثيل وإستخدام الابرياء لأغراض سياسية وإعلامية في إطار المكايدات السياسية والإعلامية.

واضاف: وفي الحقيقة أن مثل هذه الأساليب الكيدية والتحريضية أصبحت ممقوته بعد كل هذه السنين الطويلة والأليمة والتي يفترض بهذه القوى وبالجميع التوجه نحو المصالحة وبناء جسور التواصل والتفكير بالحلول الصحيحة والعمل على تنفيذ الخطوات الإنسانية وتخفيف المعاناة عن الشعب الذي يتطلع بكل لهفة الى السلام والى إنهاء المعاناة .

واختتم:ولأجل ذلك ندعوا هذه القوى وكل القوى اليمنية الى كلمة سواء وكلمة حق واجبة وهي تعالوا الى الحوار والسلام وتعالوا الى القبول بالآخر والشراكة الحقيقية والى الحلول الضامنة للجميع والعيش بسلام وأمان وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة ودعونا ندفن الأحقاد والخلافات والمكايدات ونرمي بها في سلة الماضي والى غير رجعه.

فالوطن يتسع للجميع ونحن في الأول والأخير شعب واحد وسوف نتفق مهما كانت الصعوبات والتحديات إذا توقفت التدخلات الخارجية وتوفرت الإرادات الصادقة والقيادات المخلصة والعظيمة.