أخبار المحافطات

تصعيد شعبي من طرف وتصفية المعارضين .. هل حان وقت القضاء على الحوثيين؟


       

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الجمعة، تصعيداً شعبياً لليوم الخامس على التوالي للمطالبة برحيل الحوثي من صنعاء نتيجة فشل حكومته غير المعترف بها دولياً في توفير الخدمات للشعب وصرف مرتباتهم المنقطعة منذ أربع سنوات متهمين قيادة الحوثي بتسخير أموال الشعب ومرتباتهم لصالح عصابة صعدة الحوثية .

 

وقالت مصادر محلية في صنعاء ان مظاهرة حاشدة خرجت بعد صلاة وخطبتي الجمعة من جامع الصالح صوب ميدان السبعين رفعوا فيها شعارات تطالب برحيل مليشيا الحوثي من صنعاء ومحافظات الشمال وهتفوا بصوت واحد ”ارحل يا حوثي“ مطالبين مليشيات الحوثي بأطلاق سراح المعتقلين الذي تم اعتقالهم يومي 25 و26 سبتمبر من المظاهرات الشعبية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر في شوارع صنعاء .

 

وأكدت المصادر ان بعد مرور دقائق على انطلاق المظاهرة من امام مسجد الصالح صوب ميدان السبعين تم اعتراض المتظاهرين ومداهمتهم من قبل عصابات الحوثي بعشرات الأطقم والمدرعات التي اطلقت النار بشكل مكثف وادت الى تفريق المظاهرة واعتقال عدد منهم كما اغلقت اطقم الحوثي كل مداخل ومخارج ‎#ميدان_السبعين".

 

وعلق القيادي الحوثي محمد علي العماد مدير مؤسسة الهوية الحوثية في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بمنصة ” إكس" وهو يقود سيارته في ميدان السبعين قائلاً : الـ70 يسلم عليكم وصنعاء الامن والسلام وجمهورية من قرح يقرح.

 

وتوعد القيادي الحوثي محمد العماد انصار المؤتمر وقيادته بتصفيتهم وطردهم من صنعاء، مؤكداً ان انصار عفاش ومن يتبعهم لا مكانة لهم في صنعاء زاعماً ان الشعب قد كشف حقيقتهم.

 

كما وثق نشطاء مقاطع فيديو وتم نشرها على وسائل التواصل الإجتماعي لحظة قيام المواطنين بطرد قيادي حوثي في ‎صنعاء بعد الصلاة والكل يهتف لا حوثي بعد اليوم". ‎ وعلقوا "‏الشعب هائج وثائر فقط يفتقد القيادة الشجاعة ، ورفض المصلين في صنعاء تواجد خطيب حوثي ، وردد محتجون :بطلنا جمعة شا نصلي ظهر".

 

هذا وتزداد حدة الاحتجاجات في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي بسبب الاوضاع المتردية وانتهاك الحريات وملاحقة كل صوت يندد برحيلهم.