الصحة والجمال

اختتام حملة التحصين ضد الحصبة بمحافظة الضالع بنسبة تطعيم 96٪


       

اختتمت في محافظة الضالع حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية.. ونفذت الحملة بجميع المحافظات المحررة من قبل وزارة الصحة والسكان وفروعها بالمحافظات خلال الستة الأيام الماضية بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية. 

 

   وصرح عبد الفتاح عبد اللاه مدير التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع إن حملة التحصين ضد مرض الحصبة والتي انطلقت يوم السبت الماضي تختتم اليوم الخميس فيها الفرق  الصحية إلى جانب فرق التوعية والإعلام التحشيدي المرافقة للحملة أعمالها ونزولها إلى القرى والإحياء والتجمعات السكانية.. مشيرا إن الحملة استهدفت تطعيم 87332 طفل من سن 6 أشهر إلى 5 سنوات على مستوى مديريات المحافظة الست، موضحا إن المؤشرات والإحصائيات الأولية الواصلة إلى غرفة عمليات الحملة بمكتب الصحة بالمحافظة خلال أيام الحملة والى مساء اليوم تشير إن الفرق العاملة في الحملة البالغ عددها 208 فريق أنجزت الهدف المنشود من الحملة بالوصول إلى حوالي 96٪ من إجمالي الأطفال المستهدفين..

 

    مشيرا بانه قد رافق حملة التحصين حملة تحشيدية توعوية من خلال السيارات المتجولة بمكبرات الصوت والمتطوعين وحطباء المساجد والافتات والملصقات والبرشورات الى جانب التحشيد والتوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الجماهيري.. والتي كانت قد سبقت وواكبت حملة التحصين التي استمرت ستة ايام..

 

 وافاد إن لقاح الحصبة متوفر بشكل دائم في المرافق الصحية إلى جانب لقاحات امراض الطفولة الاخرى...

 

  داعيا اولياء الامور الى الاهتمام والحرص على تحصين اطفالهم من خلال التحصين الروتيني بالمرافق الصحية، وقال ان  مضاعفات فيروس الحصبة قد تؤدي لاقدر الله الى الوفاه وهناك وفيات فعلا في كل  المحافظات بسبب هذا المرض الخبيث، وإن عدد الأطفال المصابين بالحصبة في بجميع المحافظات ارتفع ثلاثة أضعاف، خلال النصف الأول من من هذا العام، مقارنة بما استقبلته المرافق الصحية خلال العام الماضي، وانوه إن الحصبة مرض فيروسي لايوجد له علاج سوى الوقاية منه بعد قدرة الله وحفظة باخذ الطفل جرعات التحصين المحدده بجدول التحصين الى جانب الجرعات التعزيزية خلال الحملات الصحية.

 

   هذا وبحسب الجدول الزمني لحملة التحصين من المتوقع إن تختتم الحملة اليوم الخميس بالمحافظات المحررة وخاصة المحافظات التي دشنت الحملة فيها يوم السبت الماضي، وقد تستمر في بعض المديريات حتى تصل الى المعدل المطلوب تحقيقه من اجمالي المستهدف سحب تعميم غرفة عمليات وزارة الصحة..