أخبار عدن

رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد الحصبة بعدن


       

دشن رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبح، اليوم السبت، حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من شركائها في منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي (جافي ) في العاصمة عدن والتي تستمر ستة أيام.

 

وفي مؤتمر صحفي دعا د رئيس الوزراء أولياء الأمور بتحصين أولادهم في أقرب مراكز صحية لهم للحفاظ على صحتهم من هذا المرض.

 

وايضا أكد د بحيبح على أهمية هذه الحملة الهامة التي تأتي استجابة لمعالجة الوضع الوبائي الراهن في ظل المؤشرات التي تفيد بزيادة حالات الإصابة بمرض الحصبة..مشيرا إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون و276 ألف طفل وطفلة من عمر ستة اشهر وحتى الخامسة من العمر ولمن سبق تحصينهم ايضا.

 

مشيرا الى ان الحملة ستجرى ب 121 مديرية في 13 محافظة محررة وبكادر صحي قوامه 6897 كادر يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة و تهدف الى حماية اطفالنا من هذا المرض.

 

داعيا السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد إلى التفاعل الإيجابي لإنجاح هذه الحملة وحث أولياء الأمور على ضرورة الإسراع في تحصين أطفالهم من أجل تجنب الإصابة بهذا المرض الفتاك كون ذلك واجب وطني وديني.

 

حضر التدشين كلٍ من وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان د علي الوليدي ود سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان م/ عدن د احمد البيشي ود مصطفى راجمنار مدير عام صحة الاسرة وفيصل الصاعدي مدير برنامج التحصين بمحافظة عدن  ورياض حمود نائب مدير عام التعاون الفني بالوزارة ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية خورمكسر جهاد سلطان وممثلين من منظمات بمحافظة عدن وعدد من المختصين ذات العلاقة  والإعلاميين والصحفيين.

 

يشار إلى أن مرض الحصبة أدى إلى وفاة  200 حالة وإصابة أكثر من 15 الف آخرين حتى الآن حسب الإحصائيات الرسمية.