أخبار المحافطات

قضية الشهيد أمير الكلدي تعود أمام النائب العام من جديد وهذه مطالب أولياء الدم


       

نفد صباح اليوم أولياء دم الشهيد أمير محضار محمد الكلدي وقفة احتجاجية أمام بوابة النيابة العامة ومكتب النائب العام،  بهدف الضغط و المطالبة بالإسراع بالنظر في ملف القضية وعدم  المماطلة وتحويل ملف المتهمين للمحكمة بأسرع وقت ممكن.

وأكد والد الشهيد محضار محمد الكلدي انه في يومنا هذا تم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمرة الثالثة على التوالي وها نحن نطرق باب القانون من اجل تسليم القاتل الذي اغتال ولدنا الشهيد امير محضار، مطالبا أن يتم تسليم علاء  المشرقي  للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات وتحويل القضية (لدار القضاء) للنظر فيها... موكدا نحن نطالب الجهات المسؤوله عدم المماطلة حتى لا يحدث ما لا نرجو عقباه وتتخذ القضية مسار اخر،  وأشار إلى الآن ونحن ملتزمين بتنفيذ القانون وتحويل القضية للمحكمة.

وفي الوقفة  الاحتجاجية صدر البيان التالي قبل أولياء الدم جاء فيه :

سيادة النائب العام آتينا إليكم قاطعين مسافة طويلة لنقف بين أيديكم لا نرجو منكم سوى العدالة والإنصاف من القتلة الذين تقطعوا لابننا الشهيد أمير محضار في الساعة 1:00 مساء بتاريخ 25/6/2023 وهو عادا لمنزله منفردا حاملا معه عشاء أطفاله حيث قام القتلة بقيادة المدعو علاء المشرقين وأربعة من أفراده باعتراضه وقاموا بقتله وهو لا يحمل أي نوع من أنواع الأسلحة.

 وأشار البيان لا زلنا متمسكين  بروح القانون وتطبيقه على الجميع  ومحاسبة من  اخطأ أين كانت صفته أومركزه فالجميع سواسية أمام القانون إذ أننا نناشد ضمائركم وانتم سادة القانون في بلدنا بالتالي:

_رفع الصفة الضبطية عن علاء المشرقي.

_ تنفيذ أمر القبض القهري ضد المدعو علاء المشرقي و إيداعه السجن المركزي.

_ إلزام كافة الجهات  التي يوجد لديها المدعو علاء المشرقي بتسليمه الى النيابة العامة لتباشر التحقيق معه في مبنى النيابة وليس في أي مكان آخر أسوه بغيره من المتهمين.

_التوجيه بسرعة استكمال التحقيقات ورفع الملف الى المحكمة لتحاكم جميع القتلة وفقا للقانون.

_ أننا نتمسك بحقنا الشرعي بالقصاص من جميع القتلة.

 

خاص_نائلة هاشم

تصوير _عصام محمد