اليمن في الصحافة

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لمجلس القيادة ولتسوية سياسية شاملة في اليمن


       

جدد سفراء الاتحاد الأوروبي التأكيد دعم الرئيس رشاد العليمي ومجلس القيادة الرئاسي ووحدته، والدعوة إلى التعاطي البناء مع جهوده للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة. بحسب بيان صحفي في ختام زيارة السفراء إلى عدن.

 

وكان اختتم كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فنلندا انو-إريكا فيليانن، وسفير فرنسا جان ماري صفا، وسفير ألمانيا هيوبرت ياغر، وسفيرة هولندا جانيت سيبن زيارة مشتركة إلى عدن.

 

"ركزت النقاشات على التطورات الأخيرة وأثنى السفراء على التزام الرئيس العليمي بالسلام والتعاطي الإيجابي مع الجهود الجارية للسلام."

 

كما التقى السفراء رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، ووزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ووزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، ووزير الشئون الاجتماعية محمد الزوعري.

 

أشاد السفراء بجهود الحكومة من أجل استقرار الاقتصاد وشجعوا الحكومة على مواصلة تنفيذ الاصلاحات وتحسين تقديم الخدمات. كما أكدوا على الحاجة إلى وحدة الغاية في ظل الظروف البالغة التعقيد. شدد السفراء على أهمية ضمان وجود بيئة تشغيلية مواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذي يساعدون اليمنيين.

 

كذلك أجرى الدبلوماسيون الأوروبيون نقاشات هادفة جدا مع ممثلين عن المجتمع المدني، وأكدوا على التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز مجتمع مدني نشط في اليمن ومواصلة دعم الجهود الرامية إلى تمكين المرأة والتكافؤ بين الجنسين في الحكومة.