أخبار وتقارير

حقيقة القبض على قتلة الموظف الأممي حميدي


       

قالت حملة “كشف الحقيقة” التي دشنها ناشطون بأن المؤشرات والدلائل تؤكد بأن السلطات الأمنية لم تقبض على قتلة الموظف الأممي مؤيد حميدي كما تدعى ذلك.

 

واغتال مسلحون ملثمون رئيس برنامج الغذاء العالمي في تعز (الأردني الجنسية) مؤيد حميدي في (21 ) يوليو الماضي بمدينة التربة جنوبي تعز.

 

ومع مرور ٥٥ يوماً على الحادثة ؛ اطلق ناشطون حملة الكترونية اسموها “حملة كشف الحقيقة” ؛ للضغط على السلطات المعنية بسرعة إعلان نتائج التحقيقات في الحادثة.

 

بيان انطلاقة الحملة اشار الى التصريحات التي اطلقتها السلطات الأمنية والمحلية تزعم القبض على الجناة ؛ الا انه اشار الى ان عدم تقديمها لنتائج التحقيقات تثير شكوك عميقة في أن الأمور تمضي خلافا لذلك.

 

البيان قال بان جريمة اغتيال الضابط عدنان المحيأ في مدينة تعز في (15) أغسطس الماضي وهو أحد أعضاء لجنة التحقيق في الحادثة، يشير الى أن السلطات لم تلق القبض على القاتل الفعلي لمؤيد حميدي.

 

ودعا البيان رجال القانون وصناع الرأي وقادة الفعل السياسي، ومعهم منظمات المجتمع المدني، ورجال الدين والحركة النسائية اليمنية، وكل المؤثرين في المجتمعات المحلية، وفي المهجر، إلى مساندة الحملة لممارسة مزيدا من الضغط على السلطات المعنية بسرعة إعلان نتائج التحقيقات في جريمة اغتيال مؤيد حميدي.