أخبار عدن

بسبب قطع سندات مخالفة.. تجار يهددون بالانتقال إلى ميناء الحديدة بدلا من عدن


       

توقف مالكي شاحنات النقل في عدن يومنا عن تحريك شاحناتهم من عدن إلى خارج المحافظات أو في داخل عدن وذلك بسبب السندات التي تقطع من قبل مكتب النقل التابع للسلطة المحلية في عدن .

 

و اعتبر التجار أن هذه السندات مخالفة لقوانين النقل ولوائح الرسوم النافذة و تشكل عبئ عليهم  ، بحيث انها تقطع السندات في كل مديرية بدون أي قانون ولا جاية إلا بقانون  .

 

هذا وهدد التجار إنه في حالة عدم توقف هذه الإجراءات الغير قانونية فإنهم سوف ينتقلون إلى ميناء الحديدة وتحويل الحركة التجارية هناك ،وذلك يؤثر بشكل مباشر على ميناء عدن ويتسبب بتبعات وانعكاسات خطيرة على الاقتصاد الوطني في المناطق المحررة .

 

هذا وأكد شهود عيان أن الشاحنات الخارجة من الميناء متوقفة على خط العريش جولة الرحاب منذ يومين احتجاجا على هذه الإجراءات المخالفة .

 

وأكد السائقين إن هذه السندات جديدة وغير قانونية تخالف قانون الرسوم المحدد للسلطة المحلية  ذلك لأنه  ليس من صلاحيات مكتب النقل في السلطة المحلية قطع رسوم على شاحنات نقل البضائع .

 

هذا وعبر ناشطين اقتصاديين  في وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات،  عن بالغ أسفهم عن هذه الأساليب التنفيرية للتجار الذين يساهمون في رفد الإقتصاد الوطني في ظل هذا الظروف الصعبة والمعقدة التي هي بحاجة إلى عقول قيادية واقتصادية تقدم تسهيلات للتجار وليس العكس  .