أخبار وتقارير

الماس وعلي محروق..  مطالبات لرئيس الوزراء بإنصاف أصحاب الكفاءات


       

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد، الجمعة، وزير الأشغال العامة والطرق بإيقاف القرارات التي أصدرها مؤخرا .

 

وبعد توجيه رئيس الوزراء يتساءل الشارع اليمني عن مدى التزام وزير الأشغال العامة بهذا التوجيه، حيث واجه توجيه مماثل لرئيس الوزراء بالرفض من قبل وزير النقل الذي واصل تنفيذ قراره فيما يتعلق بتغيير رئيس هيئة النقل البري في العام الماضي.

 

وشملت تغييرات وزير الأشغال العامة والطرق في إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور أبرزها إزاحة المهندس معين الماس من رئاسة الصندوق.

 

واستدعى رئيس الوزراء في مذكرة صدرت عن مكتبه وزير الأشغال للحضور إلى مكتبه يوم الأحد القادم لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالقرارات الأخيرة واتخاذ ما يلزم بشأنها.

 

وفي 1 يونيو 2022م أصدر وزير النقل رقم (15) لسنة 2022م قضى بتكليف فارس شعفل  - للقيام بتسيير أعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بدلا عن علي محروق.

 

وعقب القرار أصدر رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد توجيها لوزير النقل بإلغاء القرار واستمرار علي محروق قائم بأعمال رئيس الهيئة إلا أن توجيه رئيس الوزراء لم ينفذ بعدا.

 

ويتطلع الشارع إلى قيام رئيس الوزراء بإنصاف الشابان علي محروق ومعين الماس  معا وإيقاف القرارين اللذين صدرا بحقهما خصوصا بعد إثبات جدارتهما في تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهما وتحقيق النجاحات المشهودة على أرض الواقع.

 

وحذروا من تبعات معالجة قرار دون الآخر، معتبرين ذلك بمثابة الكيل بمكيالين ويأتي استمرار لاستهداف كوادر محافظة أبين وإزاحتهم عن المشهد.