من هنا وهناك

"مدينة المارينا".. جزر المالديف السياحية في محافظة المهرة (صور)


       

بدأت المارينا بالاستثمار والتطوير العقاري بمحافظة المهرة من تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع السكني السياحي والذي يقع بمديرية الغيضة عاصمة محافظة المهرة ويطل على واجهة بحرية و شاطى جميل خلاب على مدخل المديرية ، وتميزت المدينة بتنوع التصاميم الهندسية العصرية وبشوارع واسعة وحدائق وملاعب ومتنزهات راقية ، وتشمل كافة الخدمات من مياة وصرف صحي وكهرباء ومستوصفات ومركز أمني وبريد وعدد من المدارس الحكومية والخاصة، وللاطلاع على المدينة والأعمال التي أنجزت .

قمنا بزيارة إلى المدينة المارينا السكنية السياحية والتقينا بالاخ المستثمر رمزي ناصر المصعبي ، مدير عام المارينا للاستثمار والتطوير العقاري ، واجرينا معه حوار صحفي قصير وهادف .

واليكم نص الحوار كما ورد فيه:

 

1/ ماهي أهم الأسباب التي جعلتكم تختاروا محافظة المهرة لإقامة المشروع..؟

__ أن السبب الرئيسي هو الاستقرار الأمني والإداري والسياسي في محافظة المهرة ، والتي عبر تاريخها الحديث ومنذ الاستقرار 1967م إلى يومنا هذا لم تدخل بأي صراع سياسي بالإضافة إلى المناخ الرائع طوال العام والذي يكون معتدلاً إلا بفترة قصيرة جداً لا تتجاوز ال40 يوماً وليس بالحر الشديد ، مضيفاً“ أن الأجواء ساحرة والمناضر خلابة في فصل الخريف ، مما يأهلها أن تكون وجهه للاستجمام السياحي والسكني ، وإلى عامل التكاتف والتكافل الاجتماعي البارز السمه لدى المجتمع بالمهرة والذي ينبذ العنصرية .

 

2/ماهي كيفية اختيار وتحديد الموقع المناسب للمشروع..؟

__تم دارسة أكثر من موقع ولمدة 6 اشهر إلى أن تم اختيار الموقع الحالي والذي يتناسب مع الدراسة حول مناسيب مياة الأمطار ومدى مياة البحر وتطابق العوامل البيئية الجيدة مع طموح المشروع .

 

3/كم عدد مرافق المشروع ومما يتكون..؟

__المشروع يتكون من قسمين القسم الأول (سكني )والقسم الثاني (سياحي ترفيهي) ..

ويحتوي القسم السكني على قسمين ، القسم الأول (قسم كبار الشخصيات VIP)ويحتوي هذا القسم على مجموعة من الكمباوندات ، أما القسم الآخر يحتوي على فلل وشقق وبجانبه مرافق خدمية .

والقسم الثاني (السياحي والترفيهي) ويحتوي على قسم الشاليهات والفندق وكذالك المسرح الروماني وقاعة افراح والمطعم وجميع المرافق الأخرى إلى جانب القسم الترفيهي والذي يحتوي على مدينة العاب وحديقة مائية واستراحة بأطلاله بحرية لجميع الاقسام .

 

4/ماالذي يميز المارينا عن بقية المدن السكنية السياحية اليمنية..؟

__عملت المدينة على إيجاد كاسر الأمواج البحرية بطول المدينة كاملة البالغ مسافته 1كيلو ، مما يجعل شاطىء المدينة آمناً للكبار والصغار على السوى ويزيد من رونق الشاطى وجماله ويؤمن الالعاب البحرية بالشاطى وأجواء السباحة بشكل عام ، كم تميزت بوجود 50 شاليه على نمط أكواخ بأشكال هرمية ومميزات ومواصفات عالمية مشابهة لما هو موجود بجزر المالديف السياحية العالمية .

 

5/كم عدد المرافق التجارية واهمها..؟

__يوجد مطعم بمواصفات عالمية ومولات تجارية وسياحية ، وحديقة مائية ، ومدينة العاب حديثة ، وقاعات مؤتمرات وافراح تتسع لأكثر من 2000 شخص ، ومحطة وقود نفطية ، بالإضافة إلى تخصيص مواقع للبنوك التجارية والحكومية، لاسيما أن كافة المرافق بها مواقف للسيارة واسعه ومصممه بشكل راقي .

 

6/ هل توجد مراكز ثقافية وفنية..؟

__يوجد مسرح روماني متكامل لاقامة المهرجانات والحفلات الفنية بنمط عالمي ، وتعمل المارينا على إعداد الدراسة لمهرجان سنوي ، يسمى بمهرجان خريف المهرة والذي سيتم احيائه عدد من الفنانين اليمنين الخليجيين والعرب .

 

7/ماهي التسهيلات المقدمة من المارينا للمواطنين الراغبين بأمتلاك سكن..؟

__ الشركة عملت بنظام التقسيط دون ارباح أو زيادة ، وتصل فترة التقسيط إلى 3 أعوام ، ويتم إعطاء المشتري عقد تمليك معمد من كافة الجهات الرسمية والحكومية ، حيث أن الشركة قد قامت بشراء من المواطنين وكذلك من الدولة وتم توثيقها بالهيئة العامة للأراضي والسجل العقاري .

 

8/هل يوجد تعاون من الجهات الرسمية..؟

__نعم ونخص بالدكر محافظ محافظة الاخ محمد علي ياسر ووزير الأشغال العامة والطرق سالم محمد العبودي الحريزي ومدير عام الهيئة العامة للأراضي بالمهرة الأخ أحمد عيسى رعفيت ، اللذين سهلوا لنا كافة الإجراءات والمعاملات القانونية وعملوا على الدعم اللوجستي وتشجيعنا بشكل كبير ، وندعو المستثمرين بالداخل والخارج بزيارة محافظة المهرة للاطلاع عن كثب حول الفرص الاستثمارية الجيدة والكثيرة في المهرة ولمس التسهيلات الرائعة التي سيجدونها عن قرب .

 

المهرة/ جميل مختار